رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوضع الوبائي في مصر آمن.. انخفاض كبير بإصابات كورونا وانكسار الموجة الخامسة

إصابات كورونا
إصابات كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان انتهاء ذروة الموجة الخامسة بعد تراجع وثبات الإصابات اليومية لكورونا، مشيرة إلى أن اللقاحات تلعب دورا كبيرا في تراجع الإصابات وتراجع حدتها حال حدوثها.

 

جرعات لقاح كورونا تكفى لتطعيم 42 مليون مواطن

 

فيما أكدت وزارة الصحة والسكان أن الوزارة لديها جرعات من لقاح كورونا تكفي لتطعيم ما يقرب من 42 مليون مواطن، مضيفة: "الفئات المستهدفة من سن 18 سنة فصاعدا، والجرعة التنشيطية يحصل عليها المواطنين بانتظام".

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الوضع الوبائى فى مصر مستقر وآمن وحالات الإصابة بفيروس كورونا تتراجع حتى وأن كان هناك نسب بسيطة من الإصابة والوفيات، مشددًا على ضرورة مواصلة العمل بالإجراءات الاحترازية.

أستاذ مناعة: مصر حصلت على 50 ألف عينة من لقاح كورونا

تشابك بين الموجة الثالثة والرابعة

 

وأضاف "تاج الدين"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى تقدمه الإعلامية إنجى القاضى، عبر قناة "dmc"، أنه كان هناك تشابك بين الموجة الثالثة والرابعة، من فيروس كورونا ومتحور "أوميكرون"، وهو ما أحدث أعلى معدل للإصابة خلال الفترة الماضية، وتابع: "الحالات الشديدة من إصابات

كورونا قلت وهناك انخفاض كبير فى اعداد الإصابات وهو ما نتج عنه انخفاض كبير فى عدد الوفيات".

كل ما تريد معرفته عن السلالة الجديدة لكورونا في مصر والعالم ( خبراء يوضحون)

وأكد "عوض تاج الدين"، على الدور الكبير للقاحات الذى توفره الدولة المصرية فى تراجع حدة الفيروس وعدد الإصابات بعد التوسع فى عملية تلقيح المواطنين، مناشدًا كافة المواطنين مراعاة الإجراءات الاحترازية قدر المستطاع كى نحمى أنفسنا، وتابع: "نحتفل برمضان ونسعد ولكن علينا أن نحد من التجمعات الكبيرة".

 

وأكد "عوض تاج الدين"، أن التجربة المصرية فى مواجهة جائحة كورونا، بفضل دعم القيادة السياسية، وعلينا أن نتبع كافة التعليمات الصحية التى تصدر عن المؤسسات الصحية الرسمية حتى نصل إلى بر الأمان الكامل بشأن هذا الوباء.