رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"موسيماني" يخطط لإسقاط فريقه السابق.. و"مانجوبا" يحلم بتكرار الفوز

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

 يخوض الأهلي في الثالثة عصر اليوم السبت اختباراً صعباً أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على ملعب (سوكر سيتي) في الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

اقرأ أيضًا.. جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 12 مارس 2022 والقنوات الناقلة

 

وحصل الأهلي على 4 نقاط من 3 مباريات بعد تعادله مع الهلال دون أهداف بالسودان والفوز على المريخ السوداني بالقاهرة بنتيجة 3-2 والخسارة أمام صن داونز بالقاهرة بنتيجة 1-0.

وحصد صن داونز 7 نقاط بفوزه على الأهلي والتعادل مع المريخ دون أهداف والفوز على الهلال بنتيجة 1-0.

ولم يفلح الأهلي في تحقيق الفوز على صن داونز في عقر داره خلال 5 زيارات سابقة ولكن المدير الفني بيتسو موسيماني يراهن على تغيير الواقع وكتابة تاريخ جديد للثأر من خسارته في لقاء الجولة الماضية على يد صن داونز الذي سبق أن دربه موسيماني وحقق معه لقب دوري الأبطال عام 2016.

ويبحث الأهلي عن استحضار بريقه المحلي وانتصاراته المدوية بالدوري بعدما حقق فوزاً عريضاً على بيراميدز بنتيجة 3-0 وقبلها تغلب على فاركو والمقاصة بنتيجة 4-1 و4-0 على الترتيب.

وتبدو الأمور ليست على ما يرام في البطولة القارية فالأهلي استقبل 3 أهداف في ملعبه خلال آخر مباراتين وحقق فوزاً صعباً على المريخ.

ويعيش المدرب بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي حالة من الاستقرار بعد تجديد عقده لموسمين إضافيين وهو ما جعله يؤكد لوسائل الإعلام الجنوب أفريقية أنه لم يساوم الفريق الأحمر ولا يفكر في الرحيل عن هذا النادي الذي يملك 70 مليون مشجع.

وأشار إلى أن مواجهة صن داونز صعبة والفوز في جنوب أفريقيا مهمة ليست سهلة على الإطلاق ولكنه يأمل حصد النقاط الثلاث والفوز على فريقه السابق.

وتحيط الشكوك بجاهزية محمد هاني الظهير الأيمن لشكواه من آلام في العضلة الضامة ، ويعتمد موسيماني على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه أيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط عمرو السولية وبجواره أليو ديانج ويميناً كريم فؤاد ويساراً علي معلول مع ثلاثي الهجوم محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو.

ويخطط مانجوبا مانجيثي المدير الفني لفريق صن داونز لتكرار الفوز على الأهلي من أجل تعزيز الصدارة وقطع خطوة كبيرة نحو التأهل لربع النهائي.

ويعتمد صن داونز على تشكيلة تضم حارس المرمى كيندي مويني وأمامه ثلاثي خط الدفاع ريفالدو كويتيزي وروشيني دي روك وبريان أونيانجو.

ويقود خط الوسط تيبوهو موكوينا وأنديلي جالي وكوليسو موداو وليلي لاكاي مع ثلاثي الهجوم برادلي رالاني وتيمبا زواني وبيتر شالوليلي.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا