رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة الكويتية تفعل خطط الطوارئ وتقرر عدم تحميل المواطنين أي أعباء

بوابة الوفد الإلكترونية

 قررت الحكومة الكويتية، برئاسة الشيخ صباح الخالد، تفعيل خطط الطوارئ، وعدم تحميل المواطنين نتائج أعباء التداعيات الطارئة. جاء ذلك في الجلسة البرلمانية الخاصة السرية التي عقدت أمس حول تداعيات المواجهة العسكرية الراهنة بين جمهورية روسيا الاتحادية وجمهورية أوكرانيا، ورحبت الحكومة على لسان رئيسها سمو الشيخ صباح الخالد في بداية الجلسة وقبل أن تتحول إلى سرية بالاستماع إلى كل مقترحات النواب إلى جانب إطلاع النواب على كل الاحتمالات المتوقعة لتداعيات المواجهة العسكرية بين البلدين والتي مازالت مستمرة حتى الآن.

 وأكدت مصادر مطلعة أن توصيات الجلسة البرلمانية الخاصة السرية محل اهتمام وبحث كبيرين لتأخذ دورها في التطبيق والحكومة تمد يد التعاون لتحقيق رغبة الأمير في التهدئة والتركيز على البناء وتلبية مطالب المواطنين،

مشددة على أن المستلزمات الغذائية والأدوية متوافرة وبكميات كبيرة جدا تنفيذًا لنهج حكومي مبرمج منذ زمن طويل، مشيرة إلى أن الحكومة قدر مرت بتجارب عديدة وقد أثمرت خبرات تراكمية في التعاقد المبكر على توفير السلع الغذائية والدوائية ولمدد زمنية طويلة.

 وذكرت أن الحكومة تثمن وعي الناس في عدم تكديس السلع والذي وصفته بأنه محل تقدير متعهدة بأنها ستقوم بدورها على أكمل وجه من أجل استمرار توفير كل احتياجات الناس وعدم إحداث أي نقص.