رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأرصاد: تحسن في الأحوال الجوية مع انخفاض في درجات الحرارة

درجات الحرارة
درجات الحرارة

 قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن التقلبات الجوية الحالية المتسبب فيها المنخفض الجوي الخماسيني الذي تحرك من الصحراء الليبية مرورًا بالصحراء الغربية لمصر مع رياح جنوبية غربية سرعتها تزيد على 40 كيلو، وهذه الرياح كانت محملة بالأتربه أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية مع ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة.

 

اقرأ أيضًا..

من الإثنين إلى الجمعة.. حالة الطقس على مدار الأسبوع

 

 أضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه حدث تحول في الكتل الهوائية من الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي في ساعات المساء مع تحسن الأحوال الجوية أدى إلى تحسن في الرؤية الأفقية في القاهرة الكبرى وبعض المناطق الشمالية مع استمرار انخفاض الرؤية في شمال الصعيد.

 

 وأوضحت الدكتورة منار غانم، أنه بداية من الغد ستتحسن الأحوال الجوية بشكل

ملحوظ مع انخفاض في درجة الحرارة مقارنة باليوم، مع اعتدال في سرعة الرياح، وستكون أغلبها شمالية غربية من على البحر المتوسط.

 

 وأشارت منار غانم إلى أن غدًا ستزداد ظاهرة الشبورة المائية لكن يوم الثلاثاء المقبل سنتعرض إلى منخفض جوي يؤدي إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وستكون هناك أتربة عالقة تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، مضيفة أن يوم الأربعاء ستنخفض درجات الحرارة تدريجيًا وستعود الأجواء الشتوية مع أمطار خفيفة في الوجه البحري.

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا