عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكوى أهالي وبائعي أسوان من أسعار البيض والمنتجات الغذائية

أرتفاع الأسعار
أرتفاع الأسعار

تختلف أسعار السلع الغذائية اختلافا شديدا ما بين المحافظات، فقد تجد سلعة ما بنصف سعرها فى محافظة، وبضعف ثمنها فى محافظة أخرى.

 

ويعاني أهالي محافظة أسوان، من ارتفاع أسعار الجبن والألبان وخاصة البيض، حيث أصبحت أسعارها لا تتناسب مع دخل المواطنين، حيث حدثت زيادة عن الشهور الماضية بل والأيام الماضية وكل يوم الأسعار في ارتفاع، وهذا ما أكد عليه المواطنين والبائعين.


وترصد لكم بوابة الوفد آراء و أسعار المنتجات في الأسواق. 


وقال أبو محمد، صاحب متجر لبيع المنتجات الغذائية أن الأسعار تختلف يوم عن يوم، فاليوم مرتفعة والامس منخفضة،  وغدا مرتفعة، وأكد علي أن الأسعار كل يوم في ارتفاع، وأن الأسبوع القادم سوف ترتفع بشكل أكبر، وأضاف أن سعر البيض وصل إلى 58 جنيه، وسعر الجبن 150 جنيه، وكل أنواع اللحوم والألبان والسكر كل هذه الأنواع في ارتفاع، ونهي حديثه قائلا :" الزباين مش بتصدقنا في الأسعار دي".


وأضاف عصام، صاحب متجر، قائلا " الأسعار دي هتوقف حالنا والزبون بيطفش من ارتفاع أسعار "، وتابع أنه كان يشتري في السابق عشر أطباق بيض ولكن بعد

أن وصل سعر الطبق 58 و 60 جنيه أصبح يشتري طبقين فقط ووصلت سعر البيضة الواحدة 2,5 من الجنيهات، حتى أسعار الألبان وحليب جهينة والسكر والدقيق والمشروبات الغازية كل هذه المنتجات ارتفعت أسعارها عن السابق، وطالب في نهاية حديثه بوجود حل لارتفاع الأسعار. 


" احنا نلاقيها من اي ولا اي كل حاجه بقت اسعارها نار ومش مناسبة لمرتباتنا هي المرتبات هتجيب ايه ولا ايه " ، وهذا ما قاله ابو جمال، أحد أهالي اسوان، عند سؤاله عن الأسعار، وأضاف قائلا" انا كنت بشتري طبقين بيض للبيت دلوقتي بعد ما وصل سعر الطبق 58 جنية بقيت اشتري طبق واحد بس حتي أسعار اللحوم والدواجن والجبن ارتفعوا أي العمل بقا".