رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إرتفاع أسعار الخبز السياحي والمخبوزات بالإسماعيلية

المخابز بالاسماعيليه
المخابز بالاسماعيليه

سجلت أسعار الخبز السياحي والمخبوزات في محافظة الإسماعيلية، ارتفاعا ملحوظا تراوح ما بين 20 الى 40% خلال ال72 ساعة الأخيرة بمخابز الاسماعيليه.

 

وأرجع أصحاب المخابز زيادة الأسعار للمستهلك بسبب ارتفاع أسعار الدقيق الحر خلال الأيام الماضية .


وقالت سناء عبدالحميد موظفة أن أسعار الخبز السياحي زادت من جنيه الرغيف إلى جنيه ونصف فيما زاد سعر الرغيف الفينو ليصل لجنيه بعدما كان سعر الرغيف 50 قرش .


ووافقها الرأي محمد علي سيد . موظف بالقطاع الخاص والذي أكد أن زيادة سعر الخبز السياحي يتسبب في الإقبال الكبير على الخبز المدعم لحاملي بطاقات التموين وفي نفس الوقت يتسبب في زيادة أسعار السلع الأخرى والخدمات  والمواصلات وهو ما يثير حالة من الترقب بين المواطنين ويضاعف من معاناتهم .


وقال سيد عبد الرحيم العدوي رئيس شعبة المخابز بالاسماعيليه، أن سعر رغيف الخبز المدعم ثابت فيما شهدت أسعار الخبز السياحي والمخبوزات الآخرى ارتفاعا ملحوظا وأكد

أن الشعبة رصدت إرتفاع  سعر طن  الدقيق من نحو 7150 جنيه للطن حتى وصل لاكثر من 10 الف جنيه للطن الواحد في نحو عدة أيام وتزامنا مع إثارة شائعات عن توقف استيراد القمح بسبب الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا .


ونفى العدوى أن يكون أصحاب المخابز وراء زيادة الأسعار مؤكدا أن أصحاب المخابز يعانون من الزيادة المفروضة عليهم من منابع بيع الدقيق .


وناشد رئيس شعبة المخابز بالاسماعيليه الجهات الرقابية المختصة والأمنية بالتنسيق لشن حملات ضبط الأسعار بداية من المطاحن .وإلزام أصحاب المخابز بتحديد سعر محدد لرغيف الخبز السياحي طبقا للوزن .