عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| ارتفاع أسعار القمح ودمار بمنطقة بوروديانكا الأوكرانية بعد قصفها

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

 رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأحداث المحلية والعالمية التي وقعت منذ صباح اليوم الخميس الموافق 3 مارس، وكان أبرزها ارتفاع أسعار القمح واجتماع الرئيس السيسي مع رئيس وزراء اليونان عبر الفيديو كونفرانس، ودمار منطقة بوروديانكا الأوكرانية بعد قصفها.

 

تداعيات الأزمة الأوكرانية.. ارتفاع أسعار القمح في مصر

في وقت لم يتعافي فيه الاقتصاد العالمي من موجة تداعيات فيروس كورونا، يخيم شبح مخاوف الغزو الروسى لأوكرانيا على العالم، حيث تشهد جميع الأسواق تغيرات عدة ولحظية نتيجة التطورات الحادثة بين روسيا وأوكرانيا، ومنها أسعار القمح والتي شهدت ارتفاعًا، اليوم الخميس، فوق مستوى 11 دولارا للبوشل للمرة الأولى منذ 14 عاما، مواصلة ارتفاعا بدأته مع إعلان الحرب قبل أسبوع.

وسجلت أسعار القمح في مصر، ارتفاعًا اليوم الخميس، بقيمة1000جنيه للطن، ليتراوح بين 6 آلاف إلى 6500 جنيه، نتيجة تداعيات الارتفاع العالمي، وذلك بسبب توترات الحرب الروسية الأوكرانية، وقفزة أسعار القمح عالميًا.

للتفاصيل.. https://alwafd.news/article/4180169

 

تفاصيل إجتماع الرئيس السيسي مع رئيس وزراء اليونان عبر الفيديو كونفرانس

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في اجتماع موسع عبر الفيديو كونفرانس مع كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، وذلك بحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والخارجية، والبترول والثروة المعدنية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، فضلًا عن نظرائهم من الجانب اليوناني، إلى جانب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إن المباحثات تطرقت إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصًا في مجال التعاون في قطاع الطاقة، خاصة مشروعات الربط الكهربائي، والغاز، وكذا التعاون في قطاعات تغير المناخ، والتحول الأخضر، والهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية، وذلك في ضوء استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ COP27 بشرم الشيخ فى نوفمبر القادم.

للتفاصيل.. https://alwafd.news/article/4180115

 

وزيرة الهجرة تكشف أعداد المصريين العابرين للحدود الأوكرانية الفترة الماضية

كشف السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أنه خلال اليومين الماضيين خرج نحو 600 مواطن معظهم من الطلبة للحدود مع رومانيا وبولندا والمجر، لافتة إلى أن غرفة عمليات الوزارة تتابع أعداد أول بأول مع السفارات فى دول الجوار.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة الخارجية والسفارات بدول الجوار لدولة أوكرانيا، ويتم اطلاع أبناء الجالية على كافة التوجيهات التى تخرج من السفارات على موقعها متواصل، قائلة :"إن شاء الله ال 3 آلاف طالب يعودوا لمصر سالمين ".

للتفاصيل.. https://alwafd.news/article/4180087

 

البورصة تربح 7.2 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم مدعومة بمشتريات محلية

ارتفعت مؤشرات البورصة لدي إغلاق جلسة تعاملات اليوم الخميس ختام جلسات الأسبوع على ارتفاعات جماعية.

ربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة 7.2 مليار جنيه، ووصل إلي مستوي 715.420 مليار جنيه، صعد مؤشر إيجي أكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة 1% ليصل إلي مستوي 11305 نقطة.

للتفاصيل.. https://alwafd.news/article/4180127

 

(فيديو) والدة بوتين.. قصتها أغرب من الخيال

عرضت فضائية "العربية" فيديو جراف يرصد أبرز المعلومات عن والدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتي تدعى ماريا إيفانوفنا شلوموفا.

وأشار الفيديو إلى أن قصة والدة بوتين أغرب من الخيال، إذ أنها ولدت فى 17 أكتوبر 1911، لأسرة فقيرة تعمل بالزراعة، وفى سن الـ 17 تزوجت من فلاديمير بوتين الأب، ثم انتقلت معه للعيش فى المدينة التى يعمل بها مجند ميكانيى خلال الحرب.

للتفاصيل .. https://alwafd.news/article/4180125

 

دمار هائل في منطقة بوروديانكا الأوكرانية بعد قصفها (فيديو)

عرضت فضائية "العربية"، اليوم الخميس، مقطع فيديو يرصد دمار هائل في منطقة بوروديانكا الأوكرانية بعد قصفها من القوات الروسية .

ويظهر الفيديو انهيار المباني  في بوروديانكا وتدمرها واندلاع النيران في مختلف أرجاء المنطقة .

وفي سياق متصل، أكد مسؤولون أوكرانيون "وقوع انفجار قوى وسط العاصمة كييف، بالقرب من مبنى وزارة الدفاع الأوكرانية"، بحسب "روسيا اليوم"، ومن جهته، أفاد مكتب الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، أن "الانفجار كان نتيجة هجوم صاروخى".

للتفاصيل.. https://alwafd.news/article/4179907

 

مشاهد من أول عملية تبادل أسرى بين أوكرانيا وروسيا (فيديو)

عرضت فضائية "العربية"، اليوم الخميس، مقطع فيديو يرصد مشاهد من أول عملية تبادل أسرى بين أوكرانيا وروسيا.

ويظهر الفيديو تبادل الأسرى بين الجانبين الروسي والأوكراني .

شهدت منطقة سومي، الواقعة شمال شرقي أوكرانيا، أول عملية تبادل أسرى بين أوكرانيا وروسيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، الأسبوع الماضي.

لمشاهدة الفيديو.. https://alwafd.news/article/4180097

 

فيفا يعلن موعد مباراتي مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم

وعلى الصعيد الرياضي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعد مباراتي مصر والسنغال ضمن منافسات الجولة الأخيرة والحاسمة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتقام مباراة الذهاب بين منتخبي مصر والسنغال في استاد القاهرة الدولي يوم ٢٥ مارس القادم في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، فيما تُلعب مواجهة الإياب في داكار في تمام الساعة السابعة مساءً.

للتفاصيل.. https://alwafd.news/article/4180109