رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس القومية للأنفاق: نستهدف نقل 10 ملايين راكب بالمشروعات الجديدة للنقل الكهربائي

اللواء عصام والي
اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق

 أكد اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن افتتاح المرحلة الثالثة أ من العتبة للكت كات سيتم افتتاحه خلال النصف الأول من العام الحالي، مشيرًا إلى أن افتتاح مشروع القطار الكهربائي سيتم الشهر القادم.

(اقرأ أيضًا) رئيس" القومية للأنفاق" يكشف كواليس فوز الخط الثالث للمترو بجائزة أفضل مشروع عالمي

 

وقال والي، إن مترو الانفاق ينقل 2 مليون ونص راكب يوميًا وأن الدولة المصرية تستهدف نقل 10 ملايين راكب بالمشروعات الجديدة للنقل. 

وعن المشروع الثقافي في عدد من محطات الخط الثالث للمترو قال وإلى أن له مردود فني وثقافي في المحطات؛ إذ إن الخط الثالث ينقل قرابة ٧٥٠ راكبًا.

وأكد والي أن الدولة المصرية لا تنشئ وسائل نقل لفئات المعينة بل لكفة فئات الشعب المصري وأن سعر تذكرة القطار الكهربائي ستكون مناسبة لفئات الشعب المصري لأن الوسيلة لجميع الفئات.

تفقد قبل قليل اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للإنفاق، المشروع الثقافي في عدد من المحطات بالخط

الثالث للمترو، والتي تشرف عليه الشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة- عدلي منصور"، والمعروف بالخط الأخضر.

ويشمل المشروع الثقافي في محطات الخط الثالث، برسم لوحات فنية تحت شعار "جدارية ثلاثية هليوبوليس" إضافة إلى رسومات حية للركاب من قبل طلاب كلية الفنون الجميلة.   
وحول الطلاب محطات الخط الثالث مثل "العباسية- كلية البنات - هليوبوليس - باب الشعرية" إلى لوحات فنية، إذ رسموا معالم أثرية إسلامية على جدران المترو، وزينوها بكلمات تحمل عناوين المحطة وسر تسميتها، كذلك عناوين شوارع المنطقة التي تعلوها، في لفتة فنية رائعة.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد