رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التأمين الصحي الشامل بالأقصر يعقد حملة توعية بالجمعية الزراعية بالقرنة

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد فرع التأمين الصحي بالأقصر، في ضوء توجيهات حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل وتحت إشراف الدكتور محمود عبدالوهاب مدير فرع الاقصر، ندوة تثقيفية بالجمعية الزراعية بقرية القرنة الجديدة التابعة لمركز ومدينة القرنة حول التعريف بنظام التأمين الصحي الشامل الجديد وكيفية التسجيل والحصول على الخدمات الصحية والعلاجية. 

وقال الدكتور حاتم محمد صديق بإدارة مقدمي الخدمة، خلال الندوة إن نظام التأمين الصحي الشامل هو نظام تكافلي لجميع المواطنين و يتم التسجيل به من خلال وحدة الرعاية الأولية والعرض على طبيب الأسرة من خلال الحجز والاتصال بالخط الساخن 15344. 

وتابع صديق ان الدولة تتحمل تكاليف علاج واشتراكات غير القادرين وتعفيهم من المساهمات في العلاج ويتم تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية لكل فئات المجتمع دون تمييز كما يعفى أصحاب الأورام والأمراض المزمنة من نسب المساهمات في العلاج وهناك متابعة مستمرة لتقديم مستوى جيد من الخدمات.  

وأضاف  رأفت صادق من إدارة العلاقات العامة بالفرع ان التأمين الصحي الشامل يضمن خدمات صحية متميزة للمواطنين داخل محافظة الأقصر بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بمشروع التأمين الصحي الشامل وان الإدارة تولى اهتماما بالغا بالمستفيدين وذلك للوصول إلى مستوى جيد من الخدمة. 

وتابع أن محافظة الأقصر تأتي ضمن محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل والتي شملت محافظات بورسعيد - الأقصر - الإسماعيلية - السويس - جنوب سيناء.  

وفي نهاية الندوة تمت مناقشة  عدد من المشكلات التي تواجه المزارعين المستهدفين،  والعمل على حلها تتعلق المشكلات  بالوحدات الصحية وإجراءات صرف العلاج ونقص كما تم حث المزارعين على سرعة التسجيل بالمنظومة والحصول على الخدمات الصحية وسرعة تسديد الاشتراكات طبقا للقانون رقم ٢لسنة ٢٠١٨ والتواصل عبر الصفحة الرسمية للتأمين الصحى الشامل بمحافظة الأقصر 
 
جاء ذلك بحضور خالد حسان  مدير إدارة القرنة الزراعية وسماح احمد منسق بالعلاقات العامة بالتامين الصحي الشامل وعدد كبير من المزارعين بقرية القرنة 

وتأتي هذه الندوة ضمن عدد من الندوات التثقيفية التي يعقدها الفرع بالجمعيات الزراعية خلال الأسابيع القادمة وبالتنسيق مع مديرية الزراعة بالأقصر