رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يويفا يفسخ عقد شراكته مع عملاق النفط الروسي

يويفا
يويفا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، اليوم الاثنين إنهاء الشراكة مع عملاق النفط الروسي " غاز بروم نفط "، على خلفية الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

اقرأ أيضا.. أوروبا تقود "حرب كروية" ضد روسيا بسبب أوكرانيا

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان رسمي أصدره عبر منصاته بوسائل التواصل الاجتماعي التابعة له، " قرر يويفا إنهاء شراكته مع غازبروم في جميع المسابقات".

وشدد يويفا أن قرار إنهاء الشراكة سيتم تنفيذه بشكل فوري فى جميع المسابقات سواء دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو مسابقة أمم أوروبا ويورو 2024. 

فيفا ويويفا يقرران استبعاد منتخب وأندية روسيا من البطولات القارية

أعلن الاتحادين الدولي والأوروبي " فيفا ويويفا " في بيان رسمي مساء اليوم الاثنين استبعاد منتخب روسيا والأندية الروسية من المشاركة في البطولات القارية على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضح فيفا في بيانه الرسمي أن القرارات الأولية التي اعتمدها مجلس الفيفا ويويفا التي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر فيفا و يويفا  أن جميع الفرق الروسية سواء كانت منتخب وطنى أو أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كل من بطولات الفيفا و يويفا حتى إشعار آخر.

وأردف بيان فيفا " كرة القدم متحدة ومتضامنة

بشكل كامل مع جميع المتضررين في أوكرانيا، نأمل أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكل ملحوظ وسريع بحيث تصبح كرة القدم مرة أخرى قوة دافعة للوحدة والسلام بين الناس".

وكان فيفا قد أصدر قرارًا أمس بمشاركة منتخب روسيا تحت مسمى الاتحاد الروسي لكرة القدم، قبل أن يعدل قراره ويعلن استبعاد منتخب روسيا والفرق الروسية من البطولات المقبلة حتى إشعار أخر مع منع عزف النشيد الوطني لروسيا فى المباريات، كما قرر فيه عدم إقامة أى مسابقة دولية على أراضي روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا على أن تقام مبارياتها على أرض محايدة وبدون جمهور.

ووفقا لقرار فيفا فلن يشارك منتخب روسيا في تصفيات ملحق كأس العالم عن القارة الأوروبية ما يعني تأهل منتخب بولندا للملحق النهائي بعد استبعاد الدب الروسي.