رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيراميدز على الطريق الصحيح لإنهاء هيمنة الأهلي والزمالك على الدوري

فريق بيراميدز
فريق بيراميدز

يعيش فريق بيراميدز حالة من الانتعاشة هذا الموسم، في الفترة الحالية، تمكنه من المنافسة بقوة على لقب الدوري المصري الممتاز الذي يهيمن عليه الأهلي والزمالك منذ عشرون عامًا.

ويتصدر بيراميدز الدوري المصري حاليًا، كما يتصدر مجموعته بالكونفدرالية الأفريقية، تحت قيادة مدربه إيهاب جلال، الذي يقدم أداءً دفاعيًا وهجوميًا جيدًا حتى تلك اللحظة.

 

اقرأ أيضًا

ايهاب جلال: رمضان صبحي وابراهيم عادل قادران علي المشاركة مع المنتخب في مواجهة السنغال المصيرية

 

ويتصدر فريق بيراميدز بطولة الدوري برصيد 23 نقطة، جمعها من 9 مباريات فاز في 7 لقاءات وتعادل في مواجهتين، سجل 15 هدفًا واستقبلت شباكه 5 أهداف، ليصبح ثاني أقوى خط هجوم بعد الأهلي، وأقوى خط دفاع في المسابقة المحلية.

 

وفي الكونفدرالية الأفريقية يقع في المجموعة الأولى رفقة كلا من: الأهلي الليبي والصفاقسي التونسي وزاناكو الزامبي، وتحتل كتيبة إيهاب جلال المركز الأول بالعلامة الكاملة بعد خوض 3 مباريات.

إيهاب جلال مدرب بيراميدز

وتشير أرقام وإحصائيات فريق بيراميدز سالفة الذكر، أن الفريق يسير بخطى جيدة مع مدربه إيهاب جلال، عكس المواسم السابقة، التي يبدأها النادي بأداء جيد ثم يتراجع بشكل كبير، مما يجبر الإدارة على تغيير الجهاز الفني بحثًا عن أداء يمكنهم من المنافسة بشكل مباشر على لقب الدوري.

 

وفيما يلي نستعرض سويًا أسباب تفوق بيراميدز في بطولة الدوري وبطولة الكونفدرالية، وما يحتاجه الفريق هذا الموسم ليتوج بطلا للمسابقة المحلية أو القارية نهاية الموسم.

 

الاستقرار الإداري

تسعى إدارة بيراميدز هذا الموسم إلى تأكيد تفوق الفريق، حيث وفرت الإمكانيات التي تساعد على المنافسة لآخر نفس في البطولات المحلية (دوري وكأس).

 

وتعاقدت إدارة بيراميدز مع عديد من الصفقات في

الميركاتو الشتوي، من أبرزهم إبراهيم توريه لاعب خط وسط المنتخب البوركيني، وفاجري لاكاي لاعب المنتخب الجنوب أفريقي، مع إعطاء كامل الصلاحيات للمدرب إيهاب جلال ليقود الفريق إلي نجاحات هذا الموسم.

 

الحالة الهجومية والدفاعية لبيراميدز هذا الموسم

استطاع فريق بيراميدز تسجيل 18 هدفًا في شباك المنافسين، في الدوري حيث يمتلك ثان أفضل خط هجومي بعد الأهلي الذي سجل 23 هدفًا حتى الآن، بينما لديه أفضل خط دفاع حيث استقبلت شباكه 5 أهداف فقط في 9 مباريات.

 

بيراميدز في كأس الكونفدرالية

يحتل بيراميدز المركز الأول في المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من دور المجموعات، ويمتلك أفضل هجوم في دور المجموعات حتى الآن بالمشاركة مع الأهلى الليبي برصيد 5 أهداف، ولديه أفضل خط دفاع حيث استقبلت شباكه هدف وحيد في 3 مباريات.

 

الأوراق الرابحة في بيراميدز هذا الموسم

يمتلك فريق بيراميدز كوكبة من النجوم، أبرزهم: إبراهيم عادل، فاجري لاكاي، إبراهيم توريه، عبد الله السعيد، رمضان صبحي، محمود وادي، عماد نبيل دونجا، عمر جابر، ومحمد حمدي.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا