رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد اقتراب رحيل كارتيرون.. عدد مُخيف لمدربي الزمالك آخر 8 سنوات

الزمالك
الزمالك

 يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، للتفاوض مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، الفرنسي باتريس كارتيرون، من أجل تخفيض الشرط الجزائي لرحيله، وذلك بعد النتائج غير المرضية التي حققها الفريق أخيرًا في بطولات كأس الرابطة المصرية والدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا.

 

اقرأ أيضًا.. ميدو ينتقد إدارة الزمالك بسبب مدحت عبدالهادي: "لازم نتعامل كويس مع ولاد النادي"

 

 وتستعرض الوفد في هذا التقرير المدربين الذين تولوا تدريب القلعة البيضاء من عام 1946حتى الآن، حيث تعاقب علي تدريب الفارس الأبيض 51 مدربًا.

 

19 مدربًا آخر 8 سنوات:

 فيما كان عدد المدربين الذين تولوا تدريب الفريق الأول لكرة القدم آخر ثمانية مواسم يحمل رقمًا مخيفًا.

فقد تعاقد الأبيض مع 19 مدربًا خلال هذه الفترة. وتولى المستشار مرتضى منصور قيادة نادي الزمالك الإدارية في 2014.

أحمد حسام ميدو

ميدو.. وضخ دماء جديدة:

 تعاقد مع المدرب أحمد حسام ميدو، الذي أعاد ضخ دماء جديدة في الفريق، بالتعاقد مع أكثر 14 صفقة، من ضمنهم معروف يوسف وإسلام جمال وخالد قمر وأحمد سمير وباسم مرسي وعلي جبر وأحمد دويدار، وأسماء أخرى، لكنه لم يستمر طويلاً، وتولى محمد صلاح القيادة الفنية للفريق مؤقتًا.

 لكن تعاقد المجلس الأبيض بعدها مع مواطنه حسام حسن وشقيقه إبراهيم حسن، لكن مع خسارة السوبر المصري أمام النادي الأهلي بركلات الترجيح، استمر مدة قصيرة ثم رحل، ليأتي محمد صلاح كمدرب مؤقت لمدة قصيرة.

 

باتشيكو مدرب الزمالك السابق

العودة للمدرب الأجنبي:

 بدأت الإدارة التفكير في جلب مدرب أجنبي ليقع الاختيار على جايمي باتشيكو، الذي رحل سريعًا للدوري السعودي لتدريب الشباب، لكن الزمالك تعاقد مع مواطنه البرتغالي المخضرم مانويل جيسوالدو فيريرا، الذي ظل 285 يومًا حصد خلالها الثنائية الدوري العام المصري وكأس مصر، قبل أن يرحل إلى السد القطري، تاركًا الزمالك يبحث عن مدرب.

 وجاء الدور على البرازيلي ماركوس باكيتا، لكنه ميدو ومحمد صلاح للمرة الثانية، ثم الاسكتلندي أليكس ماكليش، لكن الأخير لم يستمر في منصبه لأكثر من 3 أشهر ورحل سريعًا.

 

محمد حلمي مدرب الزمالك السابق

محمد حلمي:

 عادت الإدارة البيضاء التفكير في جلب مدرب وطني ليقع الاختيار على محمد حلمي، والذي لم يبقَ طويلًا ليعود محمد صلاح في ولاية ثالثة، ثم رحل ثم جاء حلمي مرة أخرى، لكن نتائج الفريق اهتزت.

 إيناسيو مدرب الزمالك السابق

التعاقد مع إيناسيو:

 قرر مجلس الإدارة التعاقد مع البرتغالي إيناسيو، لكنه لم يستمر، ليأتي طارق يحيى كمدرب مؤقت، لكن اتخذت الإدارة قرارًا برحيله والتعاقد مع المونتينجري نيبوشا يوفوفيتش، ثم مؤمن سليمان وإيهاب جلال وخالد جلال، الذي حقق بطولة كأس مصر ورحل.

 

كريستيان جروس مدرب الزمالك السابق

المخضرم جروس:

 بعد ذلك قرر رئيس النادي التعاقد مع السويسري كريستيان جروس، الذي لم يكن هناك جنسية سويسرية قادت الزمالك قبل مجيء العراب، كما كانت جماهير القلعة البيضاء تطلق عليه.

لكن ما لبث ان رحل بعدما حقق بطولة الكونفيدرالية الأفريقية. ليقع الاختيار على الصربي ميتشو، الذي رحل بعد خسارة السوبر المصري أمام الأهلي.

كارتيرون مدرب الزمالك

كارتيرون أول مرة:

 ليستعين المجلس بالفرنسي باتريس كارتيرون، الذي كان ترك الرجاء المغربي، فحصد لقبي السوبر الأفريقي والمصري، بعدما فاز على الترجي التونسي بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في السوبر الإفريقي، ثم الفوز على الأهلي بركلات الترجيح في السوبر المصري، لكنه رحل بعدما تلقى عرضًا من التعاون السعودي.

 

عودة باتشيكو:

 قررت القلعة البيضاء عودة البرتغالي جايمي باتشيكو مرة أخرى، لكنه رحل بعد خسارة تذبذب نتائج الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

كارتيرون ثاني مرة:

 عاد كارتيرون مجددًا ليستمر حتى اليوم، وينتظر رئيس مجلس الإدارة المستشار مرتضى منصور عقد جلسة معه من أجل الاتفاق على فسخ التعاقد بالتراضي.

 

جروس مدرب الزمالك السابق

 

جروس صاحب النفس الطويل:

 يعد السويسري كريستيان جروس صاحب أطول مدة بقي خلالها مديرًا في قيادة الفريق الأول بـ330 يومًا.

 

فيريرا مدرب الزمالك السابق

 

فيريرا صاحب الإنجازات:

 يعد كل من البرتغالي فيريرا والفرنسي كارتيرون، أصحاب الرقم المميز في الحصول على أكثر عدد بطولات خلال آخر 10 سنوات.

 فقد حقق كل من الثنائي بطولتين، فتوج الزمالك تحت قيادة البروفيسور فيريرا، بثنائية "الدوري والكأس"، فيما حصل كارتيرون على بطولتي كأس السوبر المصري والأفريقي، وأيضًا الدوري العام المصري الموسم الماضي، في ولايته الثانية، ويأتي خلفهما السويسري كريستيان جروس بواقع بطولة واحدة، بعدما أعاد الفريق لمنصات التتويج القاري.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا