رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دبلوماسي روسي: أمريكا شجعت أوكرانيا على عدم الامتثال لاتفاقيات مينسك

أناتولي أنتونوف
أناتولي أنتونوف

 اتهم السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أناتولي أنتونوف، واشنطن بتشجيع أوكرانيا على عدم الامتثال لاتفاقيات "مينسك"، مشددًا على أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تفعل شيئا لإقناع كييف بالامتثال للاتفاقيات.

 

اقرأ أيضًا.. أنتونوف: مازلنا نمتلك الوقت الكافي لتمديد معاهدة ستارت الجديدة مع أمريكا

 

وقال أنتونوف، بحسب ما نقلت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، الناطقة بالعربية، اليوم  (الأربعاء)، : "على مدى السنوات السبع الماضية، لم تفعل الولايات المتحدة شيئا لإقناع حكومة أوكرانيا بضرورة الامتثال لاتفاقيات "مينسك" وبدلًا من ذلك، شجعت واشنطن النظام في كييف على عدم فعل أي شيء".

 

وأشار أنتونوف إلى أنه بدلًا من إجبار كييف على الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع ممثلي دونيتسك ولوجانسك، قررت واشنطن "ضخ" الأسلحة إلى أوكرانيا.


وتشهد أوكرانيا منذ عام 2014 أزمة سياسية عسكرية حادة اندلعت بعد تغير السلطة بالقوة في

كييف، بدعم من الغرب وبمشاركة مكثفة من قبل القوى القومية المتطرفة في البلاد.


ونشبت في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، التي تقطنها أغلبية ناطقة باللغة الروسية، حربًا بين السكان المحليين وقوات حكومة كييف، فيما أعلن السكان المحليون في أبريل 2014 جمهوريتي دونيتسك ولوجانتسك من جانب واحد.


وأكدت روسيا مرارًا أنها ليست جزءًا من بنود اتفاقيات "مينسك" الخاصة بتسوية هذا النزاع، متهمة السلطات في كييف بالسعي إلى حله عبر طرق عسكرية وعدم الالتزام بتطبيق اتفاقيات مينسك لحل الصراع.
 
تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news