رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. شكري: تدشين مجموعة العمل المصرية الأمريكية المشتركة حول تغير المناخ

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مسألة تغير المناخ من الأولويات المشتركة لمصر والولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة مع استعداد مصر لاستضافة الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ وقيادة الجهود الدولية لمواجهة تغير المناخ خلال الفترة القادمة.

اقرأ ايضًا.. وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي القضايا الإقليمية

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي مع المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ جون كيري، اليوم الإثنين، أنه قام خلال المباحثات مع المبعوث الرئاسى الأمريكي الخاص بالمناخ جون كيري بتدشين المجموعة المصرية الأمريكية المشتركة حول تغير المناخ والتى تم تأسيسها خلال جولة الحوار الاستراتيجى العام الماضى.

وأوضح أنه تم بشكل مستفيض خلال المباحثات تناول أولويات الرئاسة المصرية للدورة القادمة لمؤتمر الأطراف "كوب 27" والذى تستضيفه مصر والأهداف التى نسعى للخروج بها.

مصر تستضيف مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ Cop27

تستضيف مصر رسيمًا مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم COP27 بشرم الشيخ في 2022، ونرصد لكم أبرز المعلومات عن المؤتمر:

- يعقد المؤتمر في نوفمبر ٢٠٢٢، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة البحر الأحمر.

- اختيرت مصر لاستضافة الدورة المقبلة خلال مؤتمر جلاسجو (كوب 26).

- تركز القمة المقبلةعلى مساعدة الدول النامية والافريقية والأكثر تضررا على

البدء سريعا في إجراءاتها للمواجهة والتكيف.

- تهدف "كوب 27"، إلى تحقيق التقدم في مجالات الأولويات مثل تمويل المناخ والتكيف والخسارة والأضرار، ومواكبة التقدم الذي يأمل العالم أن يحققه في جهود التخفيف والوصول

إلى الحياد الكربوني.

- ستركز "كوب 27"، على رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة قادة العالم في الأول من نوفمبر، وحث فيها على تعزيز عمل المناخ الدولي، للوصول إلى أهداف اتفاق باريس تحقيقًا لمصالح شعوب قارتنا وشعوب دول العالم أجمع.

- ستركز قمة "كوب 27"، على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة من أجل تنفيذ خطة مصر للتنمية المستدامة 2030.

- تعتبر «كوب 27» تطبيقا لنموذج مستدام للتكيف مع التداعيات الناجمة عن تغيرات المناخ، من بينها زيادة عدد المشروعات الخضراء وتنفيذ مشروعات لترشيد استهلاك المياه وتبطين الترع.