رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأوقاف فى رمضان تضاعفه لحوم صكوك الإطعام إلى 200 طن

 لحوم صكوك الإطعام
لحوم صكوك الإطعام

 صرح عبدالله حسن عبدالقوي المتحدث الرسمي بوزارة الأوقاف بأن الأوقاف بدأت استعدادها لشهر رمضان المبارك  مشيرا إلى أن الوزارة ستضاعف كمية لحوم صكوك الإطعام إلى (200 طن) لمائتي ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية.

وعلى جانب الدعوى أوضح الوزارة ستقوم بإعداد عدد من البرامج مع الهيئة الوطنية للإعلام فضلًا عن فقرات متعددة تلاوات، وابتهالات، وفقرات دعوية، وفتاوى، ومسابقات رمضانية على موقع الوزارة وصفحاتها المتعددة.

فضلا عن تخصيص عدد كامل من مجلة منبر الإسلام للحديث عن شهر رمضان المبارك  إضافة إلى حملة صيانة وفرش وتعقيم واسعة للمساجد قبل حلول الشهر الكريم.


كان قد أكد الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف إن مشروع صكوك الإطعام يأتي بعد نجاح الوزارة في مشروع صكوك الأضاحي، ما شجع على إطلاق هذا المشروع ليكون

على مدار العام، وبالتنسيق مع وزارة التضامن ليتم الوصول إلى المستحقين.

وأشار إلى أنه يجوز للفرد إخراج صكوك الإطعام من الزكاة، إذ يقول الحق سبحانه:"إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ".
مؤكدا أن أولى المستحقين لها هم الفقراء والمساكين، مع جواز إخراجها من الصدقات، والكفارات، والفدية، وإفطار الصائم، وتعد بديلًا حضاريًّا عن موائد الرحمن في شهر رمضان في ظل ظروف أزمة كورونا وتداعياتها.​