رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موظفو Apple Store يحاولون تكوين نقابات

موظفو Apple Store
موظفو Apple Store

 لا يأمل موظفو أمازون وجوجل في التنظيم فحسب. تزعم المصادر التي تتحدث إلى الواشنطن بوست أن العاملين في ستة مواقع أو أكثر من متاجر Apple Store الأمريكية يخططون بهدوء للانضمام إلى نقابات، إذ حصل متجرين على الأقل بالفعل على دعم النقابات الوطنية وإعداد التقديمات إلى المجلس الوطني لعلاقات العمل.

 

كما قد تتخيل، فإن القضية المركزية هي الأجور. قال الموظفون الذين تحدثوا إلى The Post إن رواتبهم كانت مماثلة لما تقدمه المتاجر الأخرى، لكنهم لم يواكبوا ارتفاع تكاليف المعيشة. قال الموظفون إن نجاح شركة Apple لم يترجم أيضًا إلى أجور أفضل.

 

وبحسب ما ورد نظم العمال المؤيدون للنقابات سرا لتجنب التنصت المحتمل والانتقام من شركة آبل، وذلك باستخدام الدردشات المشفرة وحتى هواتف أندرويد للحفاظ على سرية الاتصالات. من المفترض أن يقوم الموظفون باستطلاع آراء زملاء العمل بشكل غير رسمي لقياس الدعم وربما تأمين الأغلبية في حالة تصويت النقابات.

 

قالت الشركة سابقًا إنها تأخذ جميع مخاوف الموظفين "على محمل الجد" و "شامل" التحقيق في القضايا عندما تطرقت إليها ، لكنها لم تناقش قضايا معينة للموظفين على

أنها مسألة "احترام خصوصية" أولئك المعنيين. يبدو أن شركة آبل على دراية بالفعل بجهود النقابات. مثل شركة Amazon، يبدو أن شركة Apple تستخدم المديرين لإصدار تحذيرات مناهضة للنقابات، مثل المطالبات التي قد يشهد العمال انخفاضًا في الأجور والمزايا.

 

هذه ليست المرة الأولى التي تتعامل فيها Apple مع أعضاء الفريق غير راضين عن ظروف العمل. جمعت حملة #AppleToo العام الماضي مئات القصص عن أماكن العمل السامة من موظفي التجزئة والشركات. ومع ذلك، لم تظهر Apple إشارات واضحة لمعالجة هذه المخاوف، وزُعم أنها دفعت وطردت منظمي #AppleToo. ليس هناك ما يضمن أن النقابات ستحسن الظروف، لكن من الواضح بشكل متزايد أن الموظفين يريدون علاجًا أفضل.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news