عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

26 فبراير.. أسباب تأجيل افتتاح معرض الزهور وأهم النباتات المتاحة به

معرض زهور الربيع
معرض زهور الربيع

قال المهندس محمد عبد المنعم، رئيس اللجنة المنظمة لـ معرض الزهور، إنه تم تأجيل افتتاح المعرض من يوم السبت الموافق 19 فبراير إلى يوم السبت الموافق 26 فبراير، وسيستمر حتى 31 مارس.

(اقرأ أيضًا) صور.. ليل القاهرة يعكس جمال معرض الزهور

وأضاف عبد المنعم في تصريحه لـ"الوفد"، إن المعرض في دورته الـ 89 سيُقام على مساحة 30 ألف متر، حيث وصل عدد العارضين إلى 206 عارض حتى الآن، موضحًا أنه بدأ التحضير للدورة الجديدة منذ شهر يناير وفتح باب الاشتراك أمام العارضين.

معرض الزهور

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الزهور، إن المعرض يضم أجمل وأندر أنواع النباتات والزهور التي تبدأ أسعارها من 5 جنيهات وتصل إلى آلاف الجنيهات، وذلك حسب ندرة النبات أو الزهرة، فضلًا عن بيع مستلزمات الإنتاج الزراعية، وآلات ومعدات الزراعة، وكافة المنتجات الغذائية الزراعية مثل عسل النحل والمربى.

وتابع: وأيضًا منتجات الفخار اللازمة للزراعة مثل "قصاري الزراعة"، وأيضًا العصافير وأسماك الزينة.

وأوضح مدى اهمية معرض الزهور الذي ينتظره المواطنين وأيضًا العارضين من العام للعام، حيث يمثل فرصة جيدة للترويج للمنتجات

الزراعية والنباتات والزهور ويحقق فيها العارض أرباح ومبيعات كبيرة، فضلًا عن كونه فرصة جيدة أمام المواطنين لشراء كل مايحتاجونه من مكان واحد.

معرض الزهور

ويرجع تاريخ معرض الزهور إلى عهد السلطان حسين سنة 1914، تحت إشراف جمعية فلاحة البساتين، ولكن تم افتتاحه لأول مرة بشكل رسمي سنة 1934 تحت إشراف وزارة الزراعة.

ويُقام معرض زهور الربيع في حديقة الأورمان، قبيل حلول فصل الربيع من كل عام، وتعد حديقة الأورمان واحدة من أهم وأكبر الحدائق النباتية في العالم حيث أنها تقع على مساحة 28 فداناً، وأنشئت عام 1875 في عهد الخديوي إسماعيل، وهي تضم مجموعة نادرة من الأشجار والزهور والنخيل في العالم.

معرض الزهور

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد