رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سبيس إكس تخطط لأول سير تجاري في الفضاء قريبًا

سبيس إكس
سبيس إكس

لن يكون SpaceX قد أطلق فقط أول رحلة فضاء مدنية بالكامل - يجب أن يكون قريبًا موطنًا لبرنامج فضاء خاص كامل. وفقًا لصحيفة واشنطن بوست ، كشف مؤسس Shift4 وزعيم Inspiration4 Jared Isaacman عن مبادرة برنامج Polaris التي ستتضمن "ما يصل" إلى ثلاث رحلات مأهولة من SpaceX. الأول ، Polaris Dawn ، مخطط له في الربع الأخير من عام 2022 ويجب أن يشمل أول سير تجاري في الفضاء. سينتهي الجهد بشكل مثالي بأول رحلة مركبة فضائية مأهولة بالبشر. 

 

سيهدف فريق Polaris Dawn أيضًا إلى تحقيق أعلى مدار حول الأرض على الإطلاق ، وإجراء البحوث الصحية واختبار اتصالات Starlink القائمة على الليزر. سيعود إيزاكمان كقائد للمهمة ، بينما سيعمل سكوت بوتيت ، مدير مهمة Inspiration4 والمحارب القديم في القوات الجوية كطيار. كما سيكون على متنها اثنان من مهندسي العمليات الرئيسيين في SpaceX ، بما في ذلك آنا مينون وسارة جيليس. دور مينون هو رمز للتحول نحو رحلات الفضاء الخاصة - تم اختيار زوجها أنيل ليصبح رائد فضاء في وكالة ناسا ، ولكن من المحتمل أن تصل إلى الفضاء قبل أن يصل زوجها.

يتوقف البرنامج على حل SpaceX وشركائه لعدد من المشكلات. تقوم SpaceX بتطوير بدلات فضائية ضرورية

للسير في الفضاء ، ولم تقرر مجموعة Isaacman بعد عدد أفراد الطاقم الذين سيخرجون. تحمل المركبة الفضائية أيضًا بعض عدم اليقين. بينما كان هناك الكثير من الاختبارات والتقدم الكبير ، فإن تطوير نظام الصواريخ من الجيل التالي لم يسير دائمًا وفقًا للخطة. توقع أن يكون لبرنامج Polaris جدول زمني فضفاض نسبيًا ، وربما بعض الانتكاسات.

ومع ذلك ، فإن هذا يمثل تطبيعًا إضافيًا للرحلات الفضائية الخاصة. بينما يواصل برنامج Polaris "التقليد" الحديث لرحلات الطيران المدنية بقيادة المليارديرات (Isaacman ليس استثناءً) ، فإنه يعد أيضًا بتسويق الجوانب التي كانت لا تزال مخصصة لرواد الفضاء الحكوميين ، مثل السير في الفضاء واختبار المركبات الفضائية الجديدة (قاد رواد الفضاء التابعون لناسا عرض SpaceX's Demo -2). لا تصدم إذا قامت أطقم العمل الخاصة بأدوار أخرى في المستقبل القريب.