رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) وزيرة خارجية ألمانيا: مصر أهم شريك لنا في الشرق الأوسط ونقدر وساطتها في غزة

وزيرة خارجية ألمانيا
وزيرة خارجية ألمانيا

 قالت وزيرة الخارجية الألمانية "أنالينا بيربوك" إن مصر أهم شريك لبلادها في المنطقة العربية وشمال أفريقيا، لافتة إلى أن التطورات في ليبيا تم التطرق لها بشكل موسع خلال جلسة المباحثات.

 

اقرأ أيضًا.. شكري يبحث مع وزير الخارجية المالطي العلاقات الوثيقة بين البلدين

 

وأعربت وزيرة الخارجية الألمانية خلال كلمتها في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها سامح شكري، بالقاهرة، اليوم السبت، عن تقدير بلادها للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة، موضحة أهمية تفعيل عملية للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

وأشارت إلى أن هناك شراكة بين مصر وألمانيا واشكال التعاون بين البلدين في مجالات عدة، لافتة إلى أن حوالي 400 ألف شخص يتحدثون اللغة الألمانية في مصر كثاني أكثر اللغات تحدثًا في مصر.

 

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية "أنالينا بيربوك إنه جرت مباحثات مع وزير الخارجية سامح شكرى حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، موضحة أن مصر أهم شريك لبلادها فى المنطقة العربية وشمال أفريقيا، موضحًا أن التطورات فى ليبيا تم التطرق لها بشكل موسع خلال جلسة المباحثات.

 

أعربت وزيرة الخارجية الألمانية عن تقدير بلادها للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة، موضحة أهمية تفعيل عملية للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيرًا للشراكة بين مصر وألمانيا واشكال التعاون بين البلدين في  مجالات عدة، لافتة أن حوالى 400 ألف شخص يتحدثون اللغة الألمانية فى

مصر كثانى اكثر اللغات تحدثا في مصر.

 

واستقبل وزير الخارجية ‎سامح شكري وزيرة الخارجية الألمانية "أنالينا بيربوك" في أول زيارة لها إلى مصر، وذلك في إطار استمرار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا والتشاور حول القضايا محل الاهتمام المشترك .

 

كانت السفارة الألمانية بالقاهرة قد أكدت في بيان رسمي أن وزيرة الخارجية الألمانية ستلتقي عددًا من أعضاء الحكومة المصرية للتباحث بشأن العلاقات المصرية الألمانية وقضايا إقليمية مهمة.


إضافة إلى ذلك سوف تستعرض الوزيرة الألمانية مجالات محتملة للتعاون فيما يتعلق بالمؤتمر السابع والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP 27) الذي تستضيفه مصر. 

 

وقال سفير ألمانيا بالقاهرة، فرانك هارتمان: "أنا سعيد بهذه الزيارة المبكرة لوزيرة الخارجية الألمانية والتي تشير إلى رغبتنا في مواصلة الحوار رفيع المستوى مع مصر فيما يتعلق بالموضوعات الإقليمية والثنائية وكذلك ما يتعلق بالتعاون الدولي في مجال حماية المناخ."

المزيد من أخبار الميديا