رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

باحث سياسي: موافقة نواب ليبيا على التعديل الدستوري توجه لتخلي عن الأمم المتحدة (فيديو)

البرلمان الليبي
البرلمان الليبي

 قال عبدالحكيم فنوش، الباحث السياسي الليبي، إن موافقة مجلس النواب الليبي على التعديل الدستوري بمثابة توجه ليبي جديد تم من خلاله التخلي عن الأمم المتحدة كــ قائد أساسي لأية خارطة طريق في ليبيا. 

 

 

اقرأ ايضًا... تطورات الموقف الليبي.. تأجيل الانتخابات وتخوف من سيناريو الحرب الأهلية

واضاف عبد الحكيم فنوش، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية سكاي نيوز العربية، اليوم الخميس، أن ما يحدث الآن في البرلمان الليبي من إجراءات مجرد اتمام للاتفاقيات السابقة بين مجلس الدولة ومجلس النواب. 

 

وافق مجلس النواب الليبي بأغلبية مطلقة، على التعديل الدستوري وسط سعي من المؤسسة التشريعية في ليبيا إلى اختيار رئيسًا جديدًا لــ الحكومة اليبية.

 

وشهد البرلمان الليبي، اليوم الخميس، في طبرق، مناوشات قبل التصويت على اختيار رئيسًا جديدًا للحكومة اليبية خلفًا لــ عبدالحميد الدبيبة.


وتترقب اللجنة العسكرية الليبية المشتركة، المعروفة باسم لجنة خمسة + خمسة، زيارة المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني ويليامز، لإقرار عدد من القضايا

التي توافقت عليها اللجنة، ومن هذه القضايا تأجيل نشر المراقبين الأجانب لحين إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية.


وعُين الدبيبة في مارس رئيسا لحكومة الوحدة الوطنية التي تدعمها الأمم المتحدة، والتي كان الهدف منها توحيد مؤسسات البلاد المنقسمة والإشراف على الفترة التي تسبق انتخابات في ديسمبر، في إطار عملية سلام.


ويعتبر مجلس النواب حكومة الدبيبة "منتهية الولاية" بسبب إرجاء الانتخابات في ديسمبر الماضي، والذي أعلن أن سبب تأجيلها هو "القوة القهرية"، حسب المفوضية العليا للانتخابات.

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة... 

برلمان ليبيا يوافق على التعديل الدستوري بأغلبية مطلقة (فيديو)

رئيس البرلمان الليبي يعلن اختيار فتحي باشاغا رئيسًا للحكومة