رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تنفيذ يوم حقل زراعي عن محصول القمح بمركز الحسينية

يوم زراعي عن محصول
يوم زراعي عن محصول القمح

قال المهندس على لاشين، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إنه فى إطار مشروع ترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعية، وبتوجيهات من الدكتور عبدالله سويلم رئيس الحمله القومية للنهوض بمحصول القمح بالشرقيه وبإشراف المهندس أشرف الدمرداش مدير عام الإرشاد، تم تنفيذ يوم حقل بمركز الحسينية.

 

وأشرف على يوم الحقل كل من: الدكتورة دينا عبدالله قسم بحوث القمح، والدكتور السيد حامد المصرى مدير عام الإدارة، والمهندسة أماني طنطاوي الإدارة المركزية للارشاد، والمهندس وليد كمال أخصائي القمح بالمديرية، والمهندس السيد نجم رئيس قسم الإرشاد، وعطيه محمد أخصائي القمح بالمركز.

 

وتناول الحديث خلال يوم الحقل الزراعي عن أهم العمليات والتوصيات الفنية للمحصول وأهمية محصول القمح الإقتصادية والمتابعة المستمرة

والفحص المستمر للمحصول خلال هذه الفترة لاكتشاف الأمراض وخاصة الاصدأ والعلاج الفورى بالمبيدات الموصى بها وأهم الآفات والحشرات التى تصيب المحصول والعلاج بالمبيدات الموصى بها والتحدث عن دودة الحشد الخريفية والأضرار التى يمكن أن تحدث من الإصابة وكيفية علاجها وبحضور عدد من المزارعين والإخصائيين والمرشدين.

 

 وفى النهاية اليوم الزراعي تم الرد والإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور وتم المرور على زراعات القمح والحقول الإرشادية بنواحى المركز والمحصول بحالة جيدة.

 

تنفيذ يوم حقل زراعي عن محصول القمح بمركز الحسينية