رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انقذوا الطفل فواز.. الفنان السوري عبد الحميد قطيفان يعلن دفع الفدية

عبد الحكيم قطيفان
عبد الحكيم قطيفان

عرضت قناة "العربية" اليوم الأحد، مقطع فيديو مسجل للفنان السوري عبد الحكيم قطيفان، كشف خلال تطورات قضية الطفل السوري فواز قطيفان، الذي ظهر في تسجيل مصور وهو يتعرض للتعذيب من قبل عصابة اختطفته منذ ما يقرب من 3 أشهر وطلبت مبلغًا من أهله في درعا.

اقرأ ايضًا.. بكاء وصدمة.. هكذا تلقت أسرة الطفل ريان نبأ وفاته (فيديو)

أكد عبد الحكيم القطيفان خلال الفيديو، أن عائلة قطيفان تعمل على جمع المبلغ المطلوب من إجل دفعه فدية للعصابة خلال ساعات.

وكشف أن العائلة قررت جمع المال ولم تطلب أي مبلغ من أي شخص أو جهة أو منظمة لجمع المبلغ المطلوب لدفع الفدية، محذرًا من استغلال موضوع فواز للابتزاز، أو لتقديم تبرعات ومساعدات لا يعرف إلى أين تذهب.

يذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان، نشر مقطعاً مصوراً للطفل السوري فواز قطيفان، يتعرض للتعذيب والضرب بغية إجبار ذويه على دفع فدية كبيرة مقابل إعادته إليهم.

ويظهر الطفل البالغ من العمر 6 سنوات في الفيديو

وهو يتعرض للضرب بشكل وحشي بما يبدو أنه حزام جلدي، ومستلق على سرير، ويبكي ويتوسل خاطفيه أن يتوقفوا عن ضربه، قائلاً: "مشان الله لا تضربوني".

 

دنيا سمير غانم: انقذوا الطفل السوري فواز قطيفان

دنيا سمير غانم على انستجرام

وفي سياق متصل حرصت النجمة دنيا سمير غانم ، على دعم الطفل السوري فواز قطيفان الذي تم إختطافه ، وذلك عقب وفاة الطفل المغربي ريان عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي انستجرام .

وكتب دنيا قائلة : "مات الطفل ريان ولكن هناك طفل مازال حي ينتظر الإنقاذ، وعلقت دنيا سمير غانم على قضية خطف الطفل السوري فواز قطيفان، وكتبت: "يارب الطف بيه حسبي الله ونعم الوكيل".