رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وول ستريت جورنال تتعرض لهجوم إلكتروني مرتبط بالصين

وول ستريت جورنال
وول ستريت جورنال

تقول نيوز كورب إنها كانت هدفًا لهجوم إلكتروني أثر على وول ستريت جورنال ونيويورك بوست وداو جونز وعملياتها الإخبارية في المملكة المتحدة ومنشوراتها ووحدات الأعمال الأخرى.

 

أضافت الشركة أن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني والوثائق الخاصة ببعض الموظفين، بما في ذلك الصحفيين، يعتقد مستشار الأمن السيبراني نيوز كورب أن الصين كانت على صلة بالتطفل، وأن الهدف من الهجوم ربما كان جمع معلومات استخبارية لصالح البلاد.

 

تم اكتشاف الهجوم في 20 يناير وكشفت نيوز كورب عنه في ملف أوراق مالية يوم الجمعة، كما أبلغت أجهزة إنفاذ القانون. وفقًا لصحيفة The Journal، أخبرت الشركة الموظفين أنه تم احتواء التهديد على ما يبدو وأنها تقدم الدعم للموظفين المتضررين. لا يبدو أن الأنظمة التي تحتوي على البيانات المالية وبيانات العملاء (بما في ذلك تفاصيل حول المشتركين) قد تأثرت.
   

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها الصحيفة

لهجوم إلكتروني. وقال المنشور إن المتسللين الصينيين الذين يهدفون إلى مراقبة تغطية البلاد وصلوا إلى شبكتها في عام 2013 للتجسس على المراسلين.

 

هذا الأسبوع، قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر وراي إن الصين تقف وراء "برنامج قرصنة ضخم ومتطور أكبر من برامج أي دولة كبرى أخرى مجتمعة"، وأشار راي إلى أن الوكالة لديها أكثر من 2000 تحقيق قيد التقدم فيما يتعلق بسرقة التكنولوجيا أو المعلومات الأمريكية التي يُزعم أنها دبرتها الحكومة الصينية. في المتوسط​​، يفتح مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) مجسين من هذا القبيل كل يوم.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع Alwafd.news