رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هدوء بمواقف السرفيس بسبب ثبات سعر السولار وسائقي سيارات السوزوكي يرفضون الزيادة في سعر البنزين

موقف سيارات
موقف سيارات

 شهدت مواقف سيارات السرفيس بمدن وقرى ومراكز محافظة القليوبية حالة من الهدوء وثبات الأسعار لتعريفة الركوب لخطوط المواصلات المختلفة.
وأكد السائقون أن سعر السولار ثابت وبالتالي لا يمكن تحريك الأسعار أو المطالبة برفع الأجرة.


وقال أبو السعود محمد سائق إننا نحترم قرارات الدولة ولا يمكن لنا رفع الأجرة من تلقاء أنفسنا وخاصة أن سعر السولار أو الجاز وفقا للمصطلح المتعارف عليه لم يزيد ولو قرش واحد.


أما محمد علاء الدين مهندس فقال لم نشعر بزيادة أسعار السيارات اليوم وخاصة السرفيس حيث إن قرار رفع سعر الوقود لم يشمل السولار ومعظم سيارات السرفيس تعمل بالسولار.


وأبدى مواطنو مدينة بنها تخوفهم من فرض سائقي سيارات السوزوكى الأجرة والملاكى لسياسة الأمر الواقع كما يتم مع كل زيادة في أسعار البنزين ويقومون برفع الأجرة كما هو الحال بشكل عرفي فيما بينهم ليصبح أمرا واقعا حيث إن الأجرة الحالية هى ١٧٥ قرشًا تم رفعها بالاتفاق بين السائقين وبعضهم وبات أمرا واقعا والآن هناك نوايا فيما بينهم لرفع الأجرة.


وقال محمود عبدالعزيز مدير مركز الحرية لحقوق الإنسان بالقليوبية إنه يجب على أجهزة المحافظة والمرور وقف أى محاولات لرفع الأجرة رأفة بمواطنى المحافظة ومدينة بنها.


وأشار بعض السائقين لسيارات السوزكى إلى أن مطالبهم تتمثل في إعادة النظر في القرار أو رفع الأجرة ٢٥ قرشا لتتناسب مع تكاليف المحروقات والصيانة وأسعار قطع غيار السيارات والزيوت حيث إن صافي الربح بعد عمل يوم طويل لا يتجاوز من ١٠٠ إلى ١٧٠ جنيها.
وأكد وجيه دياب أن مطالبهم تتمثل في النظر إليهم بعين الرحمة فهم أيضا مواطنون وأصحاب أسر ورفع السعر يضر بهم.
فيما أكدت مصادر بمحافظة القليوبية أنه لا توجد أى زيادات في أسعار تعريفة الركوب بسيارات الأجرة والسرفيس بمختلف الخطوط على مستوى المحافظة.
وأكد المصدر أن هناك توجيهات مشددة من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمرور ومشروع السرفيس والمحليات والأحياء برصد أي مخالفات والتصدي لها بشكل فوري واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي سائق مخالف

أو من يقوم برفع الأجرة.
من جانبه قال محمد عبدالحليم مدير عام مشروع المواقف بالقليوبية أنه لم تصدر أي قرارات بشأن تعديل تعريفة الركوب لسيارات السرفيس على مستوى الخطوط في مراكز ومدن وقرى محافظة القليوبية.
وقال عبد الحليم إنه لا توجد زيادة فى أسعار تعريفة الركوب بالخطوط وأنه تم تشكيل لجان لمتابعة التزام السائقين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى سائق مخالف. 
وأشار مدير مشروع المواقف أن معظم السيارات السرفيس تعمل بالسولار الذى لم يشهد أى زيادة في الأسعار وبالتالى لا يوجد أى تأثير وطالب السائقين بالالتزام محذرا إياهم من الخروج عن القانون.
فيما طالب العشرات من المواطنين بمدينة بنها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والأجهزة الأمنية بالتصدى لأى محاولات لسيارات السوزكى العاملة ببنها حيث أن السائقين سبق لهم رفع الأجرة من تلقاء أنفسهم إلى ٢ جنيه رغم أن التعريفة الرسمية لها هى ١٧٥ قرشا وبالتالى فإنهم يحصلون على زيادة غير قانونية منذ فترة طويلة اضطر المواطنين إلى تنفيذها بدلا من الدخول في صدام مع السائقين.
وطالبوا بتقنين أوضاع السيارات الأجرة وخاصة الملاكى وعمل خطوط سير محددة لها بعد أن تحولت شوارع بنها إلى مأساة مرورية وخاصة شارع الخدمة الاجتماعية الذى لا يخلو من الزحام وإغلاق شارع كلية الطب بالاسواق العشوائية والمواقف العشوائية.
مطالبين بالتصدى للظواهر السلبية في الشارع القليوبي.