رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع طفيف بأسعار الذهب في مصر اليوم 2 فبراير

الذهب
الذهب

ارتفعت اسعار المشغولات الذهبية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 2 فبراير،  ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجا في الأسواق المصرية ومحلات الصاغة نحو 791 جنيها، وجاء ذلك وسط تذبذب في سعر الذهب في السوق العالمي، حيث صارع الذهب لتخطي حاجز 1800 دولار، بعد نزول الأسعار دون 1795 دولارًا.


فيما بلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 904 جنيها، ووصل سعر الذهب عيار 18 نحو 678 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب عند 6328 جنيها، وبلغ سعر اونصة الذهب1808 دولار .

 

وتحرك سعر أونصة الذهب من 1803 دولار إلي 1807 دولار، في حين يتجه مؤشر الذهب في البورصات العالمية إلي الصعود فقد نشهد بعض التغيرات في الأسعار طوال فترة التداول.


وبدأ الذهب تعويض الخسائر التي تعرض

لها الأسبوع الماضي والتي بلغت قرابة 17 جنيهات في جميع الأعيرة المتداولة في الأسواق خلال الأسبوع الماضي، بحسب ما صرح به هاني جيد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية.


وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قال في بيان له الأسبوع الماضي، إنه سيكون من الملائم قريبا رفع المعدل المستهدف لفائدة الأموال الفدرالية و أنه سينهي برنامج مشتريات السندات في أوائل مارس، فيما قال إن اختلالات العرض والطلب المرتبطة بالجائحة وإعادة فتح الاقتصاد مازالا يساهمان في ارتفاع التضخم.