عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقارير تويتر تسجل عددًا قياسيًا من طلبات الإزالة من الحكومات

تويتر Twitter
تويتر Twitter

كشف الموقع في تقرير الشفافية الأخير أن تويتر تلقى أكبر عدد من طلبات إزالة المحتوى من الحكومات حول العالم من يناير إلى يونيو 2021. على وجه الدقة، تلقت 43387 طلبًا قانونيًا تشمل 196.878 حساباً. يقول Twitter إن هذه الأرقام تمثل أكبر زيادة في طلبات إزالة المحتوى والحسابات التي تم الإبلاغ عنها خلال فترة إعداد تقارير مدتها ستة أشهر من وقت بدء نشر تقارير الشفافية في عام 2012.

 

أحد العوامل التي ساهمت في الارتفاع المفاجئ في الحسابات المبلغ عنها هو المطالب القانونية التي قدمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإندونيسية. أبلغت الوكالة عن 102363 حسابًا لنشرها خدمات جنسية ومحتوى للبالغين غير قانوني، واتخذت تويتر إجراءات بشأن 18570 منها. شهد موقع Twitter أيضًا زيادة في الحسابات المحجوبة عن الجمهور بسبب المحتوى الذي يُزعم أنه ينتهك قوانين روسيا ضد التحريض على الانتحار.

 

في العام الماضي، أفادت وكالة الأنباء الروسية تاس أن سلطات الإنترنت في البلاد هددت بحجب موقع تويتر إذا لم يزيل "التحريض على الانتحار الذي يستهدف القاصرين والمواد الإباحية عن الأطفال، وكذلك المعلومات المتعلقة بتعاطي المخدرات" على موقعها على الإنترنت. كما أبطأت السلطات سرعات تحميل تويتر لأجهزة سطح المكتب والهاتف.

 

جاء ما مجموعه 95 في المائة من إجمالي الحجم العالمي للطلبات القانونية من خمسة

بلدان على وجه الخصوص ، مع بقاء اليابان في المرتبة الأولى. اليابان مسؤولة عن 43 في المائة من الطلبات القانونية التي تلقاها تويتر، ومعظمها يتعلق بالمخدرات والمنشورات المتعلقة بالمخدرات والفحش والجرائم المالية. والدول الأربع الأخرى هي روسيا وتركيا والهند وكوريا الجنوبية بهذا الترتيب.

 

استنادًا إلى تقرير Twitter، هناك اتجاه تصاعدي في عدد الطلبات القانونية التي يتلقاها Twitter، مع حدوث ارتفاع كبير في النصف الأول من عام 2020. ويبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الأرقام ستستمر في الارتفاع، لكن نائب الرئيس للسياسة العامة العالمية في Twitter أعربت سينيد مكسويني عن مخاوفها في بيان: "نحن نواجه تحديات غير مسبوقة حيث تحاول الحكومات في جميع أنحاء العالم بشكل متزايد التدخل وإزالة المحتوى. هذا التهديد للخصوصية وحرية التعبير هو اتجاه مقلق للغاية يتطلب اهتمامنا الكامل".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news