عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هطول أمطار غزيرة وغرق شوارع الإسكندرية

هطول امطار غزيرة
هطول امطار غزيرة بالاسكندرية

شهد ت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء هطول الأمطار الغزيرة على جميع أنحاء محافظة الإسكندرية مصحوبة بالرياح الشديدة وانخفاض درجات الحرارة التى وصلت لحد الصقيع مما تسبب فى غرق شوارع محافظة الإسكندرية وارتفاع أمواج البحر، مما تسبب فى تعطيل الحركة المرورية.

هذا ومن المتوقع حسب تقارير الأرصاد الجوية أن تصل  شدة الأمطار إلى غزيرة ورعدية أحيانا، قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق متفرقة بنسبة حدوث 70-80% تقريبا ، مع نشاط للرياح  تصل سرعتها 60-70 كم / ساعة وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 3-5 أمتار.،كما يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتصبح العظمى إلى 13 والصغرى 9 درجات مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية.

 

هذا وقد أعلنت الأجهزة التنفيذية بأحياء الإسكندرية حالة الطوارئ وانتشار السيارات والبدلات التابعة لشركة الصرف الصحي والتأكد من تطهير الشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب محطات الرفع وأعمال رفع الكفاءة واستمرار عمل

غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

كما تم التنسيق الكامل مع غرفة عمليات المحافظة  والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري من تراكمات مياه الأمطار. ويأتي ذلك في إطار الحرص على تسهيل الحركة المرورية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لإتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا علي سلامة المواطنين.