عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل ترفض الدعوى المرفوعة ضدها: تفتقر إلى القانون والحقائق

جوجل Google
جوجل Google

 طلبت شركة جوجل التابعة لشركة Alphabet Inc من قاضٍ فيدرالي الجمعة رفض غالبية دعوى مكافحة الاحتكار التي رفعتها تكساس وولايات أخرى اتهمت شركة البحث العملاقة بإساءة استخدام سيطرتها على سوق الإعلانات عبر الإنترنت.

 

قالت Google في ملف المحكمة إن الدول فشلت في إظهار أنها عملت بشكل غير قانوني مع Facebook، الآن Meta، لمواجهة "المزايدة الرأسية"، وهي تقنية طورها الناشرون لكسب المزيد من الأموال من الإعلانات الموضوعة على مواقعهم على الإنترنت، فيسبوك ليس مدعى عليه في الدعوى.

 

زعمت الولايات أيضًا أن Google استخدمت ثلاثة برامج على الأقل للتلاعب بمزادات الإعلانات لإجبار المعلنين والناشرين على استخدام أدوات Google.


ردت Google بأن الدول لديها "مجموعة من المظالم" ولكن ليس لديها دليل على ارتكاب مخالفات. في بعض المزاعم، وجادلت بأن الولايات انتظرت وقتًا طويلاً لرفع الدعوى.


قالت الشركة في بيان: "إنهم ينتقدون Google لعدم تصميم منتجاتها لتناسب احتياجات منافسيها بشكل أفضل ولإدخال تحسينات على تلك المنتجات التي تترك منافسيها بعيدًا جدًا عن الركب. إنهم يرون أن" الحل "لنجاح Google يعيق Google".


طلبت Google رفض أربع من التهم

الست مع التحيز، مما يعني أنه لا يمكن إعادتها إلى نفس المحكمة.


وقال المدعي العام في تكساس كين باكستون إنهم سيواصلون القتال. وقال في بيان: "الشركة التي كان شعارها في يوم من الأيام" لا تكن شريرًا "تطلب الآن من العالم فحص تجاوزاتهم الاحتكارية الفاضحة وعدم رؤية شر، ولا تسمع شرًا، ولا تتحدث عن شر".


تضمنت الدعوى القضائية في تكساس دعوتين أخريين تستندان إلى قانون الولاية وتم رفعهما ضد Google وتم إيقافهما في سبتمبر. عملاق البحث لم يطلب طردهم يوم الجمعة ولكن ربما في المستقبل.


الدعوى القضائية هي جزء من قائمة طويلة من تحقيقات مكافحة الاحتكار والدعاوى القضائية الفيدرالية والتقاضي الحكومية ضد منصات Big Tech.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news