عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس النمسا يدعو إلى التضامن الدولي في مُواجهة كورونا

الرئيس النمساوي ألكسندر
الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين

 

دعا الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين إلى مزيد من التضامن الدولي أكثر من أي وقت مضى فى مواجهة أزمة جائحة كورونا، مشيرا الى أن الاتحاد الأوروبي حدد هدفًا لجمع التبرعات بقيمة 700 مليون جرعة لقاح لتوزيعها في جميع أنحاء العالم بحلول منتصف العام الجاري 2022.

 

اقرأ أيضًا.. المجر تتجاوز 15 ألف إصابة جديدة بكورونا

 

وقال الرئيس النمساوي، فى كلمة له اليوم بمناسبة اللقاء السنوي مع أعضاء السلك الدبلوماسي وكافة السفراء المعتمدين فى البلاد - أن أزمة جائحة كورونا لازالت تلقي بثقلها الشديد على المجتمع الدولي معتبرا أن نهاية جائحة كورونا لم تلوح في الأفق بعد.

 

أضاف الرئيس النمساوي أن متغير أوميكرون جاء فى توقيت دقيق كنا نعتقد أن أزمة الوباء فى طريقها الى النهاية، مشيرًا إلى تفاؤله بأن اللقاحات قادرة على التصدي للفيروس .

 

وذكر الرئيس أن النمسا تلعب دورًا نشطًا في مجال نشر اللقاحات وقد قدمت بالفعل أكثر

من ثلاثة ملايين جرعة لقاح إلى الدول المحتاجة بشكل خاص.

 

ووجه الرئيس الشكر الى السفراء المعتمدين على التزامهم الراسخ بالحفاظ على العلاقات الثنائية بين النمسا ودولهم على الرغم من كل الصعوبات التى تسببت فيها أزمة الجائحة، لافتا إلى دور النمسا الخاص كبلد مضيف للعديد من البعثات الدبلوماسية وكذلك المنظمات والمؤسسات الدولية.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير .

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news