رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير يوضح أهمية زيارة رئيس كوريا الجنوبية للقاهرة

السيسي ونظيره الكوري
السيسي ونظيره الكوري

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن زيارة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية موون جاي إن، للقاهرة مهمة للغاية حيث إنها تعد الاولى من نوعها منذ 16 عامًا وتعتبر تمهيد للتعاون أكبر على مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية والتنموية بين الدولتين.

 

إقرأ أيضًا..(فيديو) رئيس كوريا الجنوبية: مصر مصدر الحضارة القديمة

سياسة مصر الخارجية

وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن من محاور سياسة مصر الخارجية التوجه نحو الشرق" القارة الاسيوية"بما فيها كوريا واليابان، مشيرًا إلى أن الزيارة تستهدف دعم التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وأيضًا الثقافية والتكنولوجية، السياحية، حيث توجد العديد من المشروعات على المستوى الاقتصادي بين البلدين.

 

الملفات المطروحة

وذكر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، من أبرز الملفات المطروحة التي سيتم مناقشتها بين الرئيس السيسي ونظيره الكوري موون جاي إن،

القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر التطورات التي تحدث في قارة آسيا، الموقف تجاه الارهاب، ولاسيما أن مصر دولة مؤثرة في القارة الافريقية بل الشرق الاوسط، على حد قوله.

السيسي يستقبل نظيره الكوري

وقد استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، الرئيس موون جاي إن، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي، وعزف السلامين الوطنيين، واستعراض حرس الشرف.

موضوعات ذات صلة:

السيسي : نتطلع لدخول عصر الثورة الصناعية الرابعة مع كوريا الجنوبية (فيديو)

رئيس كوريا: هناك شراكة شاملة مع مصر في مختلف المجالات| بث مباشر