رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحالف: تدمير 11 آلية عسكرية ومقتل 90 عنصرًا من ميليشيا الحوثي في مأرب

طائرات التحالف العربي
طائرات التحالف العربي

 أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، تنفيذ 19 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في محافظة مأرب اليمنية خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

اقرأ أيضًا.. التحالف: مقتل 355 حوثيًا في مأرب وشبوة خلال 24 ساعة

التحالف: مقتل 355 حوثيًا في مأرب وشبوة خلال 24 ساعة

وأضاف التحالف العربي، أن الاستهدافات التي نفذتها في مأرب دمرت 11 آلية عسكرية وقتلت أكثر من 90 عنصرًا من ميليشا الحوثي الإرهابية.

 

يُذكر أن المليشيات المدعومة من إيران كانت تلقت خلال الأيام الماضية ضربات قوية، وتكبدت خسائر فادحة، من قبل الجيش وقوات التحالف.

 

ويسعى التحالف إلى منع الحوثيين من الوصول إلى مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليًا في شمال البلد الغارق في الحرب.التحالف العربي: تدمير 30 آلية عسكرية ومقتل 280 عنصرًا حوثيًا باليمن

وتقود السعودية، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعمًا للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

 

ويكثف التحالف العربي منذ أكتوبر الماضي، عملياته الجوية في محافظة مأرب دعمًا لقوات الجيش اليمني في معاركها الدائرة مع "الحوثيين" في مأرب الغنية بالنفط، بعد إحراز الجماعة تقدمات ميدانية خلال عمليتها العسكرية المستمرة في مأرب.