رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التشيك تشهد قفزة كبيرة في إصابات كورونا بتسجيل 28 ألفًا و469 حالة

كورونا في التشيك
كورونا في التشيك

 أفادت وزارة الصحة التشيكية، اليوم الأربعاء، بأن البلاد سجلت 28 ألفا و469 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية فى أعلى زيادة يومية منذ أول ديسمبر.

اقرأ أيضا..التشيك تُسجل أكثر من 13 ألف إصابة جديدة بكورونا

 

وذكر البيان، التي نشرته وزارة الصحة التشيكية على موقعها الإلكتروني، أن البلاد سجلت أيضا 63 وفاة خلال نفس المدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 36 ألفا و937 حالة بينما بلغ إجمالي حصيلة الإصابات إلى مليونين و652 ألفا و685 حالة.

وتستعد الدولة الواقعة في وسط أوروبا، التي يبلغ عدد سكانها 10.7 مليون نسمة، لموجة جديدة من الجائحة، مع بدء تزايد الإصابات الناجمة عن متحور «أوميكرون» من فيروس كورونا. 

وقلّصت الحكومة مدة الحجر الصحي والعزل، في إطار إجراءات جديدة، بينما بدأت هذا الأسبوع فحوصًا إجبارية لموظفي الشركات. وسجلت التشيك، أمس الثلاثاء، 20 ألفا و270 إصابة جديدة بالفيروس.

 

وفي سياق متصل أفادت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 334 مليونا و5 آلاف و99 حالة.

وذكرت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و554 ألفا و646 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 67.5 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 37.8 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 23.2 مليون حالة.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بـ853 ألفا و955 وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ621 ألفا و803 وفيات ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة الهند بإجمالي وفيات 487 ألفا و65 وفاة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news