رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهامستر وراء تفي متحور دلتا بالصين

هامستر
هامستر

أعلنت هونج كونج عزمها إعدام ألفي هامستر بعد أن ثبتت إصابة العديد منها بـ Covid في متجر للحيوانات الأليفة حيث كان يعمل موظف مصاب.

 

اقرأ أيضًا: فيديو.. حديقة حيوان تستخدم الحيوانا للتوعية من كورونا

 

هامستر

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ستوقف المدينة أيضًا بيع الهامستر واستيراد الثدييات الصغيرة ، وفقًا لمسؤولين من وزارة الزراعة والثروة السمكية والمحافظة على البيئة.

جاءت هذه الخطوة بعد أن ثبت أن موظف متجر الحيوانات الأليفة إيجابي بالنسبة لمتغير دلتا يوم الاثنين، وجاءت نتيجة اختبار العديد من الهامستر المستوردة من هولندا في نفس المتجر إيجابية.

 

هامستر

 

قال مدير القسم ليونغ سيو فاي في مؤتمر صحفي: "إذا كنت تمتلك هامستر ، يجب أن تبقيه في المنزل ، ولا تخرجه"، مشددًا: "يجب على جميع أصحاب الحيوانات الأليفة مراعاة النظافة الشخصية الجيدة ، وبعد ملامسة الحيوانات وطعامها ، يجب أن تغسل يديك"، محذرًا من تقبيل حيواناتك الأليفة".

 

 

متاجر الهامستر

 

أقرت السلطات بأنه لا يوجد دليل على أن الحيوانات الأليفة يمكنها نقل فيروس كورونا إلى البشر، ولكن كإجراء احترازي ستتبع العملاء الذين اشتروا الهامستر من المتجر المتضرر بعد 7 يناير وسيخضعون للحجر الصحي الإلزامي.

قالت السلطات إن جميع متاجر الحيوانات الأليفة التي تبيع الهامستر في هونغ كونغ يجب أن تتوقف عن العمل وأن حوالي 2000 من الثدييات الصغيرة ، بما في ذلك الهامستر والشنشيلة ، سيتم إعدامها بطريقة إنسانية.

سيخضع العملاء الذين اشتروا الهامستر في هونغ كونغ اعتبارًا من 22 ديسمبر أيضًا لاختبار إلزامي ونحثهم على عدم الذهاب إلى المجتمع حتى تظهر نتائج اختباراتهم سلبية.