رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليمن والكويت يبحثان تفعيل العمل العربي لمواجهة تحديات الأمن القومي

وزير الخارجية وشؤون
وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مب

 بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في اتصال هاتفي، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الكويتي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء لدولة الكويت، الشيخ أحمد ناصر الصباح، رئيس الدورة الحالية لجامعة الدول العربية، سبل تفعيل آليات العمل العربي المشترك لمواجهة تحديات الأمن القومي العربي وتنسيق المواقف العربية في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

اقرأ أيضًا.. سفيرة الشباب الأفريقي لـ"الوفد": "مصر هي أرض التآخي والتسامح"


كما بحث الجانبان - وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية - مستجدات الأوضاع السياسية في المنطقة والتصعيد غير المسؤول من قبل مليشيات الحوثية المدعومة من إيران وتهديدها لأمن واستقرار المنطقة وتعنتها في رفضها لجميع مبادرات السلام.


 وأكد بن مبارك إدانة اليمن للهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيا الحوثي على المصالح الحيوية في الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية،

مشيدًا بمواقف الكويت المساندة للشرعية الدستورية ودعمها الثابت لوحدة وامن واستقرار اليمن.


من جانبه، أكد وزير الخارجية الكويتي إدانة واستنكار بلاده للهجوم الإرهابي الجبان الذي شنته مليشيات الحوثي على مطار أبوظبي، مؤكدًا استمرار دولة الكويت في دعمها الثابت والدائم للشرعية الدستورية وعلى وحدة وأمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيها.


 كما أكد الجانبان على تضامنهما ودعمهما للإمارات والسعودية في كل ما تتخذهما من إجراءات وتدابير لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية والحفاظ على سلامة مواطنيهم والمقيمين على أرضهم وحماية منشآتهم الحيوية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news