رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفلبين تتمكن من تحصين نحو 7 ملايين قاصر ضد كورونا

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

 أعلن مسؤول فلبيني اليوم الإثنين تحصين نحو 7 ملايين طفل بشكل كامل ضد فيروس كورونا المستجد، وقال المسؤول بفرقة العمل الحكومية لمكافحة فيروس كورونا كارليتو جالفيز جونيور- حسبما ذكرت قناة "إيه بي إس- سي بي إن" الفلبينية في نشرتها الإنجليزية - إن 6.88 مليون أو (54% من القصر الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا) حصلوا على الجرعتين الأساسيتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، في حين حصل 8.49 مليون أو (67%) على الجرعة الأولى.

 

اقرأ أيضًا.. الأردن: عمليات التهجير القسري للفلسطينيين خرقًا فاضحًا للقانون الدولي


وأضاف المسؤول الفلبيني أنه تم تطعيم 55 مليون شخص على الأقل بشكل كامل، من بينهم 48.2 مليون شخص بالغ. وتلقى أكثر من 4.7 مليون شخص جرعتهم المعززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.


وأشار جالفيز إلى أن السلطات الفلبينية ستواصل مساعيها لتحصين الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا، موضحًا أنه من المتوقع أن تصل خلال الأشهر المقبلة ملايين الجرعات من اللقاحات المضادة للفيروس المصممة لهذه الفئة العمرية من قبل (فايزر/بيونتك).

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news