عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رقم وزارة الصحة كورونا الاكثر بحثًا على جوجل

رقم وزارة الصحة كورونا
رقم وزارة الصحة كورونا

رقم وزارة الصحة كورونا هكذا بحث الكثيرون خلال الساعات الأخيرة، عقب إعلان وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا ومتحور "اوميكرون" خلال شهر يناير الجاري، الأمر الذي جعل تسبب في زيادة معدلات البحث عن رقم وزارة الصحة كورونا.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية أعلنت عن ارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد -19" بداية من شهر يناير الجاري، بعدما كانت الأمور الصحية مستقرة خلال الشهر الماضي.

بيان وزارة الصحة فيسبوك

وقالت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، أن المتحور السائد حاليًا هو متحور "أوميكرون" يليه متحور "دلتا" في المرتبة الثانية، موضحة أن أرقام الإصابات التي تقوم الوزارة بالإعلان  عنها بشكل يومي هي أرقام المرضى الذين ترددوا على المستشفيات فقط.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك متابعة دقيقة لجميع حالات الإصابة والحالات الإيجابية سواء من خلال معامل المستشفيات الجامعية او المعامل الخاصة، حيث أنه يتم حساب معدلات الانتشار الوبائي بشكل دقيق جدا على مستوى الجمهورية.

وشددت على ضرورة الحصول على لقاح كورونا وتلقي الجرعة المعززة، بجانب الالتزام بالإجراءات الاحترازية باعتبارها الوسائل التي اثبتت نجاحها على مستوى العالم لتقليل معدلات الانتشار

ومعدلات دخول المستشفيات و معدلات الوفيات.

وقالت إنه كلما زادت معدلات التطعيم في المجتمع كلما قلت احتماليات ظهور المتحورات، مؤكدة على ضرورة الاهتمام باستخدام الكمامات المعتمدة صحيا قائلة:" ليس كل غطاء للوجه مفيد في تقليل احتمالات الإصابة بالعدوى".

رقم وزارة الصحة كورونا

 

وكانت وزارة الصحة والسكان خصصت عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد، والمتحورات والأمراض المعدية، وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية، ومنها أرقام وزارة الصحة والسكان (105) و (15335) أو من خلال تطبيق "صحة مصر"، بالإضافة إلى رقم الواتساب "01553105105".

كما يوجد رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة "www.shakwa.eg" .

رقم وزارة الصحة كورونا