رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم الكبار توقع بروتوكول مع مجد مصر للإعلام والتنمية

الدكتورة ماجدة محمود
الدكتورة ماجدة محمود أثناء توقع البروتوكول

 وقع الدكتور عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار  ثلاث بروتوكولات تعاون مع كل من: جمعية الخبر السار للخدمات التعليمية والبحثية، ومثلها قانونا على التوقيع المهندس عاطف عايد جاد الله رئيس مجلس إدارة الجمعية، ومؤسسة فرسان الحديدي للتنمية والرعاية، ومثلها قانونا على التوقيع الدكتورة نداء داود الحديدي رئيس مجلس أمناء المؤسسة. كما تم  توقيع بروتوكول مع مؤسسة مجد مصر للإعلام والتنمية، ويمثلها قانونا فى التوقيع الدكتورة ماجدة محمود رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وتأتى هذه الخطوة في إطار توجهات القيادة السياسية نحو إعلان هذا العام 2022م عامًا للمجتمع المدني، ودعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مواصلة العمل بجد واجتهاد جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات ونشر الوعي والثقافة والتصدي لمشكلة الأمية، وكذلك  المساهمة في تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري العظيم نحو حياة كريمة للجميع.

وتواكب الخطوة استراتيجية  محو الأمية التي تتبناها الهيئة العامة لتعليم الكبار، التزاما بمسؤليتها القومية نحو تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠، التي تعتمد على الشراكة مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني في تنفيذ برامج محو الأمية ومتابعتها؛ بهدف تعظيم الدور المجتمعي التي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في مجال تطوير وتنمية المجتمع والارتقاء بجودة حياة المواطن المصرى.

 

وتهتم ماجدة محمود اهتماما بالغا

بقضية التعليم وخصوصًا تعليم الكبار من خلال  موسسة مجد مصر وفروعها على مستوى الجمهورية، تستهدف المؤسسة الآن أكثر من عشرين قرية من قرى مبادرة حياة كريمة بمركز زفتى بمحافظة العربية، إذ تم فتح ٤٠ فصل للمؤسسة بعدد دارسين ١٠٦٦ دارس نجح منهم ٦٢٥ دارس فى دورة أكتوبر ٢٠٢١، ويجرى حاليا تسجيل ٤٠ فصلًا لدورة إبريل ٢٠٢٢  بعد أن تم  تسجيل ٨٢٠ دارسًا حتى الآن.

 

  وقالت ماجدة محمود إن العمل مستمر على قدم وساق في حملات التوعية للسيدات والفتيات من خلال الزيارات المنزلية والندوات فى الأماكن العامة والتى تقوم بها المشرفات بمجد مصر، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذى يعد الشريك الأساسى لمجد مصر فى مشروع تشغيل الشباب فى مبادارات محو الأمية والتعلم ورفع الوعى  فى قرى مركز زفتى بمحافظة الغربية.