عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع

الأرصاد
الأرصاد

كشف  الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والمتغيرات الجوية في الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا على أنحاء البلاد

وقال " شاهين" خلال لقائه عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إن البلاد تشهد الفترة الحالية حالة من التقلبات الجوية، حيث نشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة.

 

وأضاف أن الطقس سيكون باردا خلال فترات النهار شديد البرودة ليلا وفي الساعات الأولى من الصباح، لافتا إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع على الأقل.


وأشار شاهين إلى أنه من المتوقع أن نشهد سقوط للأمطار، التي تتراوح من الخفيفة إلى المتوسطة، على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وسيناء، لافتًا إلى أن هناك اضطراب في حركة الأمواج في البحر.

 

وتشهد البلاد حالة من انخفاض درجات الحرارة خلال الطقس، غدًا الأحد، إذ يكون بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، معتدل على جنوب سيناء.

 

وأفاد بيان هيئة الأرصاد الجوية، بأن الطقس غدًا، سيكون ليلًا، شديد البرودة على الأنحاء كل وصولًا لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

أما عن الظواهر الجوية المؤثرة في الطقس غدًا، فستكون هناك فرص لسقوط الأمطار المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

 ويشهد الطقس غدًا، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، يصاحب ذلك أيضًا أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ويكون هناك نشاط للرياح على السواحل الشمالية.

 

درجات الحرارة غدًا الأحد:

 حول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غدًا، كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 16 للعظمى والصغرى 9
السواحل الشمالية 17 للعظمى والصغرى

11
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 20 للعظمى والصغرى 14
شمال الصعيد 18 للعظمى والصغرى 7
جنوب الصعيد 18 للعظمى والصغرى 8

 

حالة الطقس اليوم:
 يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أنحاء البلاد كافة، إذ يكون الطقس باردًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد.

وتكون حالة الطقس، اليوم، مائلًا للبرودة على السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار حالة الطقس، اليوم، خلال ساعات الليل،  شديد البرودة على الأنحاء كافة يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

 ويشهد الطقس غدًا، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، يصاحب ذلك نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس اليوم، يكون كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 16 للعظمى والصغرى 10
السواحل الشمالية 17 للعظمى والصغرى

12
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 20 للعظمى والصغرى 13
شمال الصعيد 16 للعظمى والصغرى 5
جنوب الصعيد 18 للعظمى والصغرى 8

 

 

مواضيع ذات صلة: