عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نشرة أخبار الوفد|الكاف يعلن موقفه من فضيحة مباراة تونس ومالي وحوادث الغاز القاتل

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

شهد العالم العربي والدولي اليوم الخميس الموافق 13 يناير 2022، العديد من الاحداث الساخنة على الصعيد السياسي والرياضي وغيره، والتي رصدتها بوابة الوفد الالكتروينة، ومن ابرزها إعلان الكاف موقفه الرسمي من فضيحة مباراة تونس ومالي في أمم أفريقيا، وسقوط ضحايا في حوادث مأسوية على يد الغاز الذي أطلق عليه البعض القاتل الصامت.

 

القاتل الصامت يخطف 11 شخصًا خلال 48 ساعة

شهدت محافظتا القاهرة والجيزة، خلال الـ 48 ساعة الماضية 5 حوادث متفرقة راح ضحيتها 11 شخصا وأصيب 6 آخرون بينهما عروس ليلة الصباحية، و3 سيدات مسنات أصغرهن 56 عاما، وصرحت النيابة العامة بدفن جثث الضحايا وكان القاتل واحدا في جميع الحوادث وهو تسريب الغاز الذي أنهى حياة ضحاياه وخلف وراءه حزناً عميقاً لذويهم.

ففي منطة الساحل بالقاهرة، عثر الجيران على 3 جثث لأسرة واحدة داخل شقة، وتبين من الفحص وجود جثة رجل وزوجته وابنته متوفين، وعدم وجود إصابات ظاهرية، فضلا عن سلامة منافذ الشقة ونفت التحريات وجود شبهة جنائية حول الحادث وكان القاتل الصامت هو تسريب الغاز الذي أودى بحياتهم، وفتحت النيابة تحقيقات حول الحادث وصرحت بالدفن.

وفي ليلة الثلاثاء الماضي، احتفل أهل العروسين عصام وهاجر بإتمام الزيجة، في جو عائلي، ملئه البهجة والسرور والأغاني والزغاريد، وبعد 24 ساعة تبدلت الأحوال وارتدى الجميع ملابس الحداد السوداء حزنا على وفاة هاجر.

لمزيد من تفاصيل الحادث تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4108693

 

إحالة أوراق والد حبيبة طالب الرحاب للمفتي

صدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، حكمها على المتهم الرئيسي في  قضية قتل طالب الرحاب و قررت المحكمة بإحالة "أشرف.ح" 55 سنة، صاحب

مكتب مقاولات، والد “حبيبة” خطيبة المجني عليه للمفتي لأخذ رأيه في إعدامه وحددت جلسة 14 أبريل للنطق بالحكم، لقيامه بالاشتراك مع آخرين في قتله والتمثيل بجثته بدفنه في مطبخ شقة في منطقة الرحاب.

صدر القرار  برئاسة المستشار عاطف رزق كامل، وعضوية المستشارين محمد فرج السعدني، ومعتصم أحمد برديس وحسام الدين فتحى.

كان النائب العام السابق أحال المتهمين "أشرف.ح" 55 سنة، صاحب مكتب مقاولات، وابنته "حبيبة" 20 سنة طالبة، و"محمد. ى" 20 سنة "سائق"، و"باسم. م "رئيس مجلس إدارة شركة للاستيراد والتصدير، و"سيد. ر" وشهرته "سيكا" 40 سنة سائق، و"مجدي. ع" 40 سنة "سفرجي"، و"وليد. ح" 32 سنة "سائق"، وشقيقه "أحمد" 21 سنة عامل، إلى محكمة الجنايات.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4108969

 

(فيديو) حريق بمصنع لتعبئة السكر

دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة، بـ 4 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق شب بمصنع لتعبئة السكر بقرية قلعة المرازيق التابعة لمركز البدرشين.

وحصلت بوابة الوفد على فيديو يوضح لحظات الأولى للحريق وانبعاث الدخان من داخل المصنع ومحاولة العمال والمارة السيطرة عليه حتى وصول قوات الحماية المدنية.

فاصيل الواقعة تكشفت بتلقي مركز شرطة البدرشين إخطارا من النجدة تفيد باشتعال النيران وانبعاث دخان كثيف من داخل مصنع لتعبئة السكر بدائرة القسم وعلى الفور انتقلت قوة أمنية وتم الدفع بسيارات الحماية المدنية للسيطرة على النيران ولا تزال الجهود مستمرة لإخماد الحريق.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4108413

 

فضائح الزامبي "سيكازوي" بالجملة .. والكاف وراء مهزلة التحكيم                                                          

وعلى الصعيد الرياضي ثار الزامبي جاني سيكازوي حكم مباراة تونس ومالي حالة من الاستياء وردود الأفعال على الصعيدين الأفريقي والدولي بسبب أخطائه الفادحة في لقاء تونس ومالي أمس بأمم أفريقيا.

حيث لم يكن قراره بإنهاء المباراة قبل موعدها هو الخطأ الوحيد في اللقاء وتخطاه لخطايا عدة، فهو

حكم يريد مساعد له دوما ممثلا في "الفار" الذى كان له الفضل في احتساب ضربتي جزاء لمنتخبي تونس ومالي وهو شاهد ماشافش حاجة، سجلت منها مالي هدف الفوز، وأهدر الخزري ركلة جزاء تونس.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4108841

 

استبعاد وليد سليمان من مباراة الأهلي والجونة

استبعد بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي من قائمة الفريق لمواجهة الجونة اليوم الخميس في الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس رابطة الأندية.

ولم يعلن الجهاز الفني للأهلي أسباب خروج وليد سليمان من القائمة بينما خرج الحارس الصاعد مصطفى مخلوف لأسباب فنية.

ويجلس على مقاعد البدلاء حارس المرمى حمزة علاء ومحمد أحمد شرقية ومحمد

ياسر ومحمد فخري ومحمد أشرف وصالح نصر وأحمد سيد وأحمد أشرف وأحمد سيد غريب.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حارس المرمى: مصطفى شوبير.

الدفاع: محمد نصير ومحمد المغربي ومحمد هاني.

وسط الملعب: محمود وحيد وعبدالرحمن مانو ومحمد محمود وكريم فؤاد.

لمعرفة التشكيل كامل اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4108877

 

كاف يعلن موقفه الرسمي من فضيحة مباراة تونس ومالي في أمم أفريقيا

صدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بيانًا رسميًا، يعلن فيه عن موقفه الرسمي، في الفضيحة التحكيمية التي جرت أمس الأربعاء، خلال مباراة تونس ومالي والتي انتهت بخسارة نسور قرطاج بهدف دون رد، في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.

وأكد بيان الاتحاد الأفريقي أن سيتم تحويل ملفات مباراة تونس ومالي إلى الهيئات المختصة، مشيرًا إلى أن مسؤوليه لن يعلقوا على الأحداث إلا بعد الفصل من الجهات المعنية بالأمر.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4108951

  

بالأرقام.. انتعاش سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية في 2021

 

وفي المجال التكنولوجي فإذا ا كنت تعتقد أن نهضة عصر الوباء في سوق أجهزة الكمبيوتر ستستمر طوال عام 2021 فقد خمنت بشكل صحيح، تقدر شركة كاناليس أن شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية قفزت بنسبة 15 في المائة على أساس سنوي إلى 341 مليون على الرغم من نقص الإمدادات.

 ببساطة، كان العديد من العملاء في عام 2021 يضيفون أجهزة كمبيوتر جديدة بدلاً من استبدال أجهزة الكمبيوتر الحالية، كان الطلاب وكبار السن عن بعد يشترون أجهزة الكمبيوتر الأولى، على سبيل المثال، بينما كانت الأنظمة المتعددة أكثر شيوعًا في بعض المناطق.

لتفاصيل اكثر عن أجهزة الكمبيوتر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4108871