عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسهم الأمريكية تفتح على أداء ضعيف اليوم 11 يناير

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية، في بورصة وول ستريت خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 11 يناير، قبل شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التي قد تقدم نظرة ثاقبة جديدة بشأن تشديد السياسة وخطط البنك المركزي لمعالجة التضخم.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية

 

وذكر “جيروم باول” في خطابه المعد مسبقًا أن البنك المركزي سيعمل على احتواء ارتفاع معدل التضخم قبل ترسخه في الاقتصاد، إلا أنه لم يحدد الأدوات أو الإجراءات التي سيتبعها البنك.

 

ويتوقع المستثمرون أن يبدأ مسؤولو البنك في رفع معدل الفائدة في مارس المقبل، بعد عامين من خفضه إلى الصفر تقريبًا في بداية الوباء في مارس 2020، وفقا لوكالة رويترز.

 

وعزز من تلك التوقعات ما ذكره محللو كل من “جولدمان ساكس” و”جيه بي مورجان” عن إمكانية رفع الاحتياطي الفيدرالي للفائدة أربع مرات أو أكثر هذا العام.

 

وتفاوت أداء عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم مع ترقب شهادة “جيروم

باول”، فيما سجل العائد على السندات لآجل 10 سنوات إلى 1.77%، مبتعدًا قليلًا عن مستوى 1.8% الذي سجله أمس.

 

وفي مستهل التداولات، ارتفعت أسهم شركات الطاقة مدعومة من صعود أسعار النفط، إذ سجل سهم “ماراثون أويل” صعودًا بنحو 0.7% عند 17.92 دولار.

 

وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي 10.02 نقطة أو 0.03٪ عند الفتح إلى 36.058.85 نقطة. افتتح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (.SPX) منخفضًا 1.15 نقطة أو 0.02٪ عند 4669.14 نقطة ، في حين انخفض مؤشر ناسداك المركب (.IXIC) 23.57 نقطة أو 0.16٪ إلى 14919.26 نقطة عند جرس الافتتاح.

 

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا.