رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور| القس مكاري يونان 45 عام من خدمة المسحين والمسلمين في مصر

القس مكاري يونان
القس مكاري يونان أثناء خدمته في رعاية المرضى

لا يرحل من كان عمله صالحًا ومحبًا للناس ويده ممدوده بالخير أينما حل يطيب بسيرته المواكب، هكذا يكون الراعي الصالح والأب الخادم المخلص لأبناء يسوع المسيح الذي ذهد الحياة من أجل الإيمان ومراعاة  الجميع.

 

اقرأ أيضًا..

القديس نيكاندروس..أبرز من نشر المسيحية في بلاد اليونان

 

ودعت الكنيسة المصرية اليوم الثلاثاء القس مكاري يونان، كاهن المرقسية الكبرى وبعد خدمة كهنوتية لأكثر من ٤٥ عامًاوذلك عن عمر ناهز ٨٨ عاما قدم خلالها العديد من الدروس والعظات الروحية وحرص على زيارة المريض وتفقد  الأقباط بل فاضت رعايته فكان يحرص على زيارة مرضى السرطان والمسنين دون النظر لاى اعتبار مخالف في الدين أو العقيدة.

القس مكاري يونان

كيف نعت الكنائس رحيل القس مكاري يونان

فقدت الكنيسة المصرية اليوم رمزًا وخادمًا أمينًا،خدم كلمة الله والكنيسة بإيمان وإخلاص. نشكر الله لأجل حياته وخدمته المخلصة.

 

نعى رحيل القس مكاري يونان عدد كبير من أبناء الطوائف المختلفة وعلى رأسهم الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية الذي تقدم  بخالص العزاء لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وشعب الكنيسة المصرية، وجميع محبيه.

 

القس مكاري يونان

 

بالإضافة إلى راعي كنيسة قصر الدبارة الذي تقدم التعزية بكلمات مؤثرة حيث قال:" لا  توجد عندي الان كلمات أودع بها هذا البطل العظيم (أبونا مكاري يونان) لكن عندي دموع غزيرة".

 

 

 استعداد الصلوات في جنازة القس مكاري يونان

ومن المقرر أن تقام صلوات تجنيزه بكنيسته الساعة ١١ من صباح

الغد عقب القداس الإلهي، بحضور نيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة.

 

القس مكاري يونان

معلومات عن القس مكاري يونان

رحل هذا الكاهن بعد قضاء عمر كبير وفي خدمة الكنيسة القبطية، وجدير بالذكر أن القس مكاري يونان ولد في ١ مارس ١٩٣٤، وسيم كاهنًا بيد مثلث الرحمات الأنبا ميخائيل مطران أسيوط السابق في ١٨ يوليو ١٩٧٦، ثم انتقل للخدمة بالقاهرة حيث خدم في الكنيسة المرقسية بالأزبكية.

القس مكاري يونان

كيف ودعت الأرثوذكسية كاهنها مكاري يونان

وكان القمص موسى  ابراهيم المتحدث الرسمي بإسم  الكنيسة المرقسية، أعلن أن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك  الكرازة المرقسية، تقدم  بخالص العزاء لنيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، ولمجمع كهنة القطاع في نياحة الأب المبارك القس مكاري يونان، الذي رقد في الرب بعد حياة حافلة بالخدمة، ويلتمس عزاءًا سمائيًا لشعب كنيسته ولأسرته المباركة طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

القس مكاري يونان