عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي: الطاقة المولدة في مصر عام 2035 ستكون 42% منها متجددة وجديدة

رئيس الوزراء مصطفى
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

 قال الدكتور مصطفى المدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه خلال هذا العام سيكون 20% من إجمالي الطاقة المولدة فى مصر جديدة ومتجددة، وقبل عام 2035 سيكون هناك 42% من الطاقة المولدة فى مصر متجددة وجديدة.

 

(اقرأ أيضًا)

ضيوف منتدى شباب العالم في «أمان على أرض السلام»

 

 أضاف "مدبولي"، خلال كلمته في جلسة "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية"، بحضور الرئيس السيسي، ونقلته فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تنفذ مشروعًا ضخمًا جدًا لتوصيل الغاز الطبيعي لجميع المنازل على مستوى الجمهورية، لاستبدال الوقود التقليدي بالغاز كإحدى وسائل الطاقة النظيفة.

 

 وأشار إلى أن مصر ستصبح من أكبر 5 دول سيكون بها زيادة متوقعة في إنتاج الطاقة المتجددة، وذلك على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، منوهًا إلى أن جاذبية مصر في الاستثمار في الطاقة المتجددة

تزداد وترتفع بصورة عالية، وأصبحت مصر من أفضل 20 دولة على مستوى العالم، في القوانين والتشريعات التي تُشجع الاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

 وواصل رئيس مجلس الوزراء، حديثه قائلًا: "مصر قفزت 20 مركزًا في مؤشر السياسة المناخية طبقًا لمؤشر أداء تغير المناخ 2022"، مضيفًا أن مصر أصبحت واحدة من الدول المنتجة للهيدروجين الأخضر.

(فيديو) رئيس الوزراء: التغير المناخي قضية خطيرة تهدد البشرية 

 

منتدى شباب العالم | السيسي يشارك في جلسة نقاشية لمواجهة التغيرات المناخية 

 

منتدى شباب العالم.. رئيس جمهورية زامبيا: نضع الشباب بصدارة أولوياتنا