عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمم أفريقيا.. أسود الكاميرون في مواجهة خيول بوركينا فاسو بحثا عن اللقب السادس

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

تنطلق صافرة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 بنسختها الـ 33 عندما يلاقي منتخب الكاميرون نظيره بوركينا فاسو مساء اليوم على ملعب " باول بيا ستاديوم "، ضمن منافسات المجموعه الاولى بالبطولة.

 

ويبحث المنتخب الكاميروني عن حصد لقب البطولة بنسختها الحالية خاصتا ان منافساتها تقام على الأراضى الكاميرونية حيث تطالب جماهير أسود الأطلس منتخبها بتقديم اداء رائع لحصد اللقب وارضاء طوموحاتهم.

 

يخوض اسود الاطلس منافسات بطولة الامم الافريقية 2022 بحثا عن اللقب السادس عبر تاريخها حيث حصل المنتخب الكاميرونى على اللقب أعوام"  1984 "ساحل العاج،" 1988 " المغرب، " 2000 " بغانا و نيجيريا، " 2002 " بمالى، "2017 " الجابون.

 

ويأتي المنتخب الكاميرونى فى المرتبة الثانية بالحصول على 5 القاب بعد المنتخب المصرى الذي نجح في التربع على عرش القارة بحصوله على 7 القاب بتلك البطولة.

 

ويقع منتخبي الكاميرون وبوركينا فاسو بالمجموعة الأولى بجانب منتخبي إثيوبيا والرأس الأخضر حيث اللقاء الثاني الذي يجمعهما فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم ضمن

منافسات البطولة.

 

وأسند الـ"كاف"، المباراة الافتتاحية لـ مصطفى غربال، الحكم الجزائرى لادارة اللقاء و يعاونه قوراري حكما مساعدا، عبد الحق اتشعلى كمساعد ثان فى اللقاء.

 

وسيتم تطبيق تقنية الـVAR  في جميع مباريات البطولة وذلك لأول مرة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية مع السماح باجراء خمسة تغييرات بدلا من ثلاثة بجميع المباريات بالبطولة.

 

موعد مباراة الكاميرون بوركينا فاسو والقنوات الناقلة

من المقرر أن تنطلق صافرة اللقاء المرتقب في المباراة الافتتاحية بين الكاميرون وبوركينا فاسو في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة والثامنة بتوقيت الإمارات، وستذاع على قنوات  Bein sports HD1Max ، Bein sports HD2Max

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا