رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الصحة: من الوارد أن يكون أوميكرون المتحور السائد في مصر خلال شهرين

الدكتور حسام عبد
الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه من الوارد أن يكون أوميكرون هو المتحور السائد في مصر والعالم خلال الشهرين المقبلين.

اقرأ أيضا:

طبيب يحذر من احتمال التمحور اللامتناهي لسلالة أوميكرون

وقال "عبد الغفار" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، إن دراسة حديثة أجريت في لندن أوضحت أن نسبة دخول المصابين بأوميكرون إلى المستشفيات انخفضت بنسبة 20%، ومعدلات الوفيات أقل على الرغم من سرعة الانتشار.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الدراسات الحديثة أكدت أن لقاحات كورونا مازالت فعالة ضد المتحور الجديد، موضحا أن الجرعة التعزيزية متاحة لكل من مر على تلقيه الجرعتين 6 أشهر.

 

 

وأوضح المتحدث باسم الصحة: «تمت الموافقة على عقارين من هيئة الأدوية الأمريكية والأوروبية لعلاج مصابي كورونا، ومصر نجحت في التعاقد عليهما

ومن المقرر وصولهما نهاية يناير»، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع فايزر للحصول على جرعات من الدواء الأول تكفي لـ 20 ألف شخص، فضلا عن التعاقد عبر منظمة اليونيسيف.

 

وأشار إلى التعاقد مع أسترازينيكا على عقار آخر يؤخذ عبر الحقن، مؤكدا أن الدولة المصرية توفر الأدوية التي تمت الموافقة عليها في أوروبا خلال نفس الوقت تقريبا، لافتا إلى أن الدواء سيتوفر في مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية بصورة مبدئية، ومع زيادة الإنتاج سيتم توافره في الأماكن الأخرى.

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا