رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متحور جديد لكورونا باسم IHU فى فرنسا

متحور فرنسا الجديد
متحور فرنسا الجديد

بينما يتصارع العالم مع كوفيد -19 والمتحور الجديد اوميكرون ، اكتشف علماء بفرنسا نوعًا جديدًا من المرض يحتوى على 46 طفرة وتم تسمية المتحور الجديد بإسم "IHU" ، المتغير الجديد أصاب حتى الآن 12 شخصًا يعيشون في جنوب شرق فرنساو قال باحثون في ورقة بحثية نُشرت على موقع medRxiv ، إن الحالة الأولى مرتبطة بشخص له تاريخ سفر إلى الكاميرون بغرب إفريقيا.

اقرا أيضًا..الصحة: تسجيل 723 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و20 وفاة

وذكرت منظمة الصحة العالمية، أن عدد المتحورات يزداد بشكل يومى، لكن المتحورات سريعة الانتشار هى التى تشغل العلماء، وفي التحليل الجينى، وجد المؤلفون "46 طفرة" لم يتم رصدها في بلدان أخرى ، ولم يتم تصنيفها على متغير .

كانت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، قالت  أن متحور كورونا الجديد أوميكرون قد أثار التساؤلات بشأن الكيفية التى ستنتهى بها الجائحة التى ظهرت قبل أكثر من عامين.

كانت الورقة البحثية أعلن التالى

أول مصاب بالمتحور الجديد كاميرونى عائد من بلاده إلى مدينة مرسيليا جنوب فرنسا.

رُصدت حتى الآن حوالى 12 إصابة بالمتحور الجديد بالقرب من مرسيليا.

ولم يتم رصد IHU بعد فى بلدان أخرى أو وصفه بأنه متغير قيد التحقيق من قبل منظمة الصحة العالمية.

 اكتشف العلماء 46 طفرة فى المتحور الجديد يُعتقد أنها تجعل

IHU أكثر مقاومة للقاحات وأكثر عدوى من الفيروس الأصلي.

يشير العلماء إلى احتمالية أن يكون IHU قد تطور من فيروس أقدم.

اقرا أيضًا..انفوجراف| أعراض متحور كورونا الجديد"أوميكرون"

جدير بالذكر  أن وزارة الصحة والسكان أعلنت عن خروج 612 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 322180 حتى اليوم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ الإجراءات الوقائية كافة اللازمة ضد أي فيروسات، أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، إضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

لمزيد من الأخبار أضغط هنا