رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هبوط مفاجئ لأسعار الذهب في مصر.. والجرام يفقد 9 جنيهات

الذهب
الذهب

 تراجعت أسعار المشغولات الذهبية، في الاسواق المصرية ومحلات الصاغة في ختام تعاملات، اليوم الإثنين، 3 يناير 2022، وبلغت قيمة الانخفاض نحو 9 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الاسواق المصرية نحو 790 جنيهًا، وجاء ذلك مع تسجيل سعر أونصة الذهب مستويات 1829 دولار.

 

اقرأ أيضًا.. مشتريات محلية وعربية تدعم مكاسب البورصة وتربح 2.4 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم

 

أسعار المشغولات الذهبية

وأكد نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، بأن أسعار الذهب تشهد حالة من التذبذب في حركة الذهب بالسوق المحلية، بين صعود وهبوط منذ بداية الشهر الجاري، وأن حركة البيع والشراء ضعيفة، خلال الفترة الحالة بالسوق المحلية.

 

وسجل متوسط سعر عيار "21" عند سعر 790 جنيهًا للجرام الواحد، وبلغ متوسط سعر عيار "24" عند سعر 905 جنيهات للجرام الواحد، فيما سجل متوسط سعر عيار "18" عند سعر 676 جنيهًا للجرام الواحد، وسجل أيضا متوسط سعر عيار"14" عند سعر 524 جنيهًا للجرام الواحد.

 

وحقق متوسط سعر الأوقية "الأونصة" عند متوسط سعر 1829 دولار ما بين الارتفاع والانخفاض، فى الوقت الذي سجل فيه سعر الجنيه الذهب عند متوسط سعر 6905

آلاف جنيه.

 

وقد سجلت أسعار الذهب اليوم مع فتح التداول الأسبوعي على الذهب سجلت بعض التراجع الملحوظ بحوالي 3 جنيهات في سوق الصاغة بمصر، لكن السعر عاود الصعود مجددًا إلى مستويات 798 جنيهًا للعيار الرئيسي في السوق.

 

أسعار الذهب تأثرت بشكل واضح بما شهدته مستويات التضخم العالمي، وتحقيق صعود مستمر لها، حيث ارتفاع الذهب فوق مستويات 1800 دولار للأونصة، وذلك مع قلق متنامي من موجات التضخم، في ظل لجوء أصحاب رؤوس الأموال للذهب تحوطًا من ارتفاع التضخم خصوصًا في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية.

 

موضوعات ذات صلة:

أسعار الذهب في السعودية اليوم 3 يناير

أسعار الذهب العالمية تستقر قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع

تراجع الطلب على الملاذات الآمنة يدفع الذهب لأول انخفاض في 3 أعوام

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news