رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحرير 3267 محضرًا تموينيًا وضبط ٤٧ طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية

محافظة الشرقية
محافظة الشرقية

 أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن الدولة تقوم بجهود كبيرة لضبط الأسواق من خلال إجراءات عدة لحماية حقوق المواطن وضبط الأسواق.

 

 ومن جانبها أوضحت فايزة عبدالرحمن، وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن المديرية مستمرة بتوجيه ضربات متلاحقة، بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط الأسواق، والتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

 

 واستمرارًا للحملات الرقابية والتفتيشية التى تشنها الإدارات التموينية المختلفة على الأسواق والأنشطة التجارية المختلفة لضبط حركة البيع والشراء وحماية المواطنين من جشع التجار.

 

 قامت مديرية التموين بشن عدد من الحملات التموينية والرقابية، حيث أسفرت تلك الحملات خلال شهر نوفمبر الماضى، وأسفرت عن تحرير (٣٢٦٧)، منها تحرير (٢١٠٦ ) محاضر ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل من دون ترخيص من الجهات المختصة، وتحرير (١١٦١) محضرًا فى حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للاستخدام الآدمي، ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل من دون ترخيص، ومحاضر غش

تجارى وضد تجار تموينيين مخالفين.

 

 وأضافت وكيلة الوزارة، أنه تم ضبط سلع غذائية منها ٦ أطنان دقيق بلدى، وطن سمسم،  و٤٠ طن ملح، و٣٠٠  كيلو عسل جلوكوز، و١٥٠ كيلو لحوم، و٣٦٠ كيلو جبنه، و٣٦٨٠ كيس فول، و٣٥ كرتونة حلاوة طحينية، و٢٤١ كرتونة مواد غذائية، و٣٥٠ كيلو أرز، و١٣٠ كيلو دواجن.

 

  كما تم ضبط سلع غير غذائية بعضها مجهولة المصدر والأخرى منتهية الصلاحية، منها ٣ أطنان أعلافًا حيوانية، و٣٠ شيكارة علف دواجن، و٦٠ بويات، و١٠ كيلو صابون، و٤٠٠ كيلو خيوط.

 

 وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على الأنشطة التجارية المختلفة كافة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.