رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسلاك الكهرباء العارية تثير ذعر أهالى قرية كفر الجزار ببنها

أسلاك الكهرباء العارية
أسلاك الكهرباء العارية

 طالب أهالي منطقة كفر الجزار التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية بتدخل عاجل من اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وتوجيه تعليماته إلى الجهات المعنية لإزالة الأسلاك الكهربائية العارية والمكشوفة بأعمدة الكهرباء بمنتصف الطريق الزراعى السريع القديم ببنها.

وأبدى الأهالى تخوفهم من تعرض أى شخص للصعق بالكهرباء بسبب تلك الأسلاك المكشوفة.

 فيما تواصلت موجة من الطقس السيئ بمدن وقرى محافظة القليوبية وشهدت المحافظة سقوطًا للأمطار الشديدة والرياح طوال ليلة أمس وحتى ساعات مبكرة من صباح اليوم.

 وشهدت المحافظة موجة من البرد الشديدة والرياح الباردة.

وأعلنت محافظة القليوبية رفع حالة الطوارئ لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيئ والأمطار، ووجه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، برفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار والتيقظ لمواجهة تداعيات موسم الشتاء والتغيرات المناخية التي تشهدها البلاد وضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة والمدن والأحياء لمواجهة أي حالات طارئة، أو تجمع مياه في أي موقع وتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق والمناطق الرئيسية وتمركزها مدعمة بفرق إنقاذ بجانب هذه النقاط تزامنًا مع هطول الأمطار والتأكد من صيانة وإصلاح التالف من بالوعات صرف مياه الأمطار وتوفير المعدات اللازمة لرفع المياه من الشوارع وأماكن تجمع الأمطار، والتأكد من جاهزية البالوعات وعدم انسدادها، إضافة إلى توفير سيارات الكسح لرفع المياه ومنع تجمعها بالشوارع لمنع إعاقة حركة المرور.

وأعلن محافظ القليوبية تشكيل غرفة عمليات للتدخل السريع في أي أمور طارئة قد تحدث نتيجة موجة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والأجهزة التنفيذية كافة.

 وشدد المحافظ على التعامل السريع ورفع  المياه من الشوارع بشكل فورى وتحقيق السيولة المرورية للسيارات والمارة، مؤكدًا أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق  لخدمة المواطنين.

وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء ورؤساء شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء بالاهتمام بجميع شكاوى منظومة الشكاوى الحكومية الخاصة بالأحوال الجوية والتعامل عليها وسرعة الاستجابة.

 فيما أعلنت إدارة الأزمات والكوارث بجامعة بنها، برئاسة الدكتور إبراهيم راجح، مدير إدارة الأزمات بجامعة بنها، رفع حالة الطوارئ بتوجيهات من الدكتور جمال سوسة، رئيس الجامعة، للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ.

 قال الدكتور إبراهيم راجح إنه تم تشكيل فرق لمتابعة مرافق الكليات ووحدات الجامعة كافة ومتابعة وحدات تصريف مياه الأمطار ومتابعة أسطح الكليات وإزالة أى رواكد ومخلفات وإزالة تجمعات مياه الأمطار بشكل سريع.

 مشيرًا إلى التنسيق الكامل مع محافظة القليوبية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والأجهزة التنفيذية كافة للتعامل مع أى تداعيات بسبب الطقس.

 أعلنت شركات الكهرباء حالة الطوارئ واستمرار العمل على مدار الـ24 ساعة المقبلة للتغلب على ما ستخلفه موجة الطقس السيئ، وأعلنت مديرية الصحة تشكيل غرفة طوارئ لإدارة الأزمة تحسبًا لوقوع حوادث مرورية على الطريق الزراعي والطرق السريعة الأخرى بنها القاهرة وبنها المنصورة وبنها الزقازيق والحر والدائرى ووقوع حرائق بسبب التقلب المفاجئ في الطقس، وكذلك الطوارئ بالمستشفيات العامة بالقليوبية بمختلف المراكز لاستقبال الحالات بسبب الطقس السيئ وحوادث الطرق، وأعلنت مديرية الأمن وإدارات الحماية المدنية حالة الطوارئ لمواجهة أي حوادث تنشأ عن الطقس السيئ.

 وبناءً على تعليمات الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، والدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها، تم رفع أجهزة المستشفيات الجامعية لدرجة الاستعداد القصوى والجاهزية خلال فترة موجة الطقس السيئ.

 وأكد الدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام المستشفيات والاستقبال والطوارئ نظرًا لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئ وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة ولحين تحسن الأحوال الجوية مع أخذ الاحتياطات اللازمة. 

 وشدد الدخاخنى على تواجد جميع الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين بمختلف الأقسام والوحدات والتأكد من اتخاذ الإجراءات كافة المتبعة فى تلك الظروف وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والتحاليل والأشعات كافة، والكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته. وجاهزية فريق عمل وحدة الأزمات والكوارث بمستشفيات جامعة بنها. واستعدادات الوحدة تحت إشراف المهندسة ان بولس، رئيس الوحدة، من تأمين  المولدات ولوحات الكهرباء، وكذلك العمل على إزالة أي معوقات تخص منظومة الإطفاء والحريق والتدخل السريع في حالة حدوث أي طارئ.


اسلاك الكهرباء العاريةاسلاك الكهرباء العارية