عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النمسا تُعلن بدء تطبيق قيود مُشددة لمُكافحة كورونا

كورونا في النمسا
كورونا في النمسا

 

بدأت النمسا اليوم السبت تطبيق قواعد جديدة مشددة للدخول بالتزامن مع احتفال البلاد بعيد الميلاد المجيد " بحسب التقويم " الغربي، وقال وزير الصحة النمساوي فولفجانج موكشتاين - في تصريحات اليوم السبت - إن قواعد الدخول الجديدة ضرورة للسيطرة على انتشار العدوى معربا عن أسفه لتأثيراتها السلبية على صناعة السياحة.

 

اقرأ أيضًا.. السعودية تُسجل 325 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة


وأضاف موكشتاين أن هناك قيودا على دخول المسافرين من دول بريطانيا وهولندا والدنمارك والنرويج والتي تأثرت بشدة من اصابات متغير " أوميكرون"، لافتا الى أنه يُسمح فقط بالدخول من هذه الدول للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح .


وأشار الوزير إلى وجود العديد من القيود على القادمين أيضا من جنوب إفريقيا وعدد من الدول المجاورة لها لافتا الى ضرورة توافر فحص طبي بتاريخ حديث بالإضافة إلى الحصول على الجرعة الثالثة قبل الاقامة فى الفنادق النمساوية .


وذكر الوزير أن لقاح "نوفافاكس"أصبح - الآن - معترفًا به كلقاح للدخول، لافتا الى أنه سيتم فرض

حظر التجول بعد العاشرة مساء اعتبارا من يوم الاثنين المقبل .


ولفت الوزير إلى أنه لا يتم السماح باقامة الاحتفالات الصغيرة مثل حفلات الزفاف وأعياد الميلاد إلا بحضور 25 شخصًا فقط وبشرط اثبات تطعيمهم أو تعافيهم من الفيروس .


من جانب آخر، سجلت احصائيات وزارة الصحة النمساوية اليوم السبت 2085 اصابة جديدة و9 حالات وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news