رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراءات أمنية كويتية مكثفة للحد من الزحام في أعياد الميلاد

إجراءات أمنية مكثفة
إجراءات أمنية مكثفة

اتخذت السلطات الكويتية إجراءات أمنية مكثفة تزامنا مع أعياد الميلاد ورأس السنة مكثفة لمواجهة أزمة جائحة «كورونا» والمتحور «أميكرون» في البلاد. وتم وضع خطة أمنية وصحية لضمان عدم تزاحم المقيمين المسيحيين الذين يمارسون شعائر وطقوسهم الدينية في الكنائس.

وكشفت مصادر أمنية أنه بعد التنسيق ببن وزارة الداخلية ومسئولي الكنائس والبالغ عددها 7 في البلاد تم التوصل الى وضع الخطط وهو توزيع الجاليات وتحديد مواعيد مسبقة في الدخول والخروج لضمان عدم تزاحم بين الحضور، إذ تستقبل كل كنيسة نصف طاقتها فقط من الحضور بالإضافة إلى تقسيم الجاليات الأكثر تواجد إلى 3 مواعيد وبعضها إلى موعدين لضمان عدم التزاحم في الداخل.

وأوضحت المصادر أن وزارة الداخلية قامت في إغلاق الجسر المؤدي إلى الكنائس وقام مسئولو الكنائس بتوفير باصات لنقل الحضور من بعض المواقع لإيصالهم

إلى موقع الكنيسة.

وتابعت المصادر أن من ضمن الخطة الأمنية تم وضع نقاط أمنية أمام بوابات الكنائس لحماية الحضور ومنع دخول غير المخول له وأن عملية التفتيش تتم خارج أسوار الكنيسة والتأكد من الالتزام في ارتداء الكمام وأخذ قياس درجة الحرارة قبل الدخول وتم تخصيص بوابات للدخول والخروج من بوابات أخرى حتى لا تتم عملية التدافع وضمان انسيابية الحركة.

وأشارت المصادر إلى أن أكبر جاليات متواجدة في البلاد الجنسية الهندية وتليها الفيليبينية وتم تقسيم تواجدهم بمواقيت مختلفة ومحددة لا تتجاوز الساعة فقط.